-->

أهم الأمور الواجب عليك إتخاذها قبل الحمل

    إذا قررت سيدتي مع زوجك في إنجاب طفل يملئ حياتكم سعادة و بهجة فسوف تجدين نفسك أمام حياة جديدة و مختلفة عما أنت الآن، لذا ففترة ما قبل الحمل مهمة جدا تتطلب منك معرفة تفاصيلها و ما يتوجب عليك فعله ليمر حملك في ظروف طبيعية و صحية
    قبل الحمل
    قبل الحمل

    إتّبعي قبل الحمل كل هذه الأمور

    - لا تتناولي الأدوية كثيرا قبل الحمل إلا لضرورية منها، حيث أن لها تأثيرا سلبيا بل خطيرا على صحة جنينك. بعض أصناف هذه الأدوية قد تسبب تشوهات للجنين بسبب بقائها في جسمك أثناء فترة الحمل.
    - ممارسة الرياضة أمر مهم لك سيدتي قبل الحمل ينصح بها الأطباء لما لها من منافع عديدة على جسمك، فالتمارين الرياضة تجعلك جسمك أكثر حيوية و مرونة تساعدك على تحمّل وزن الجنين في الشهر السابع لثقله آنذاك. لكن لا تُفرطي في التمارين خاصة رفع الأثقال و ننصحك باستشارة مدرب خاص بتمارين المرأة الحامل.
    - التغذية السليمة مسألة مهمة جدا لك سيدتي، قبل الحمل يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي و متوازن يساعدك أنت و جنينك في تجنب أمراض سوء التغذية. ركّزي في هذا النظام الغذائي على الإبتعاد عن السكريات و الذهنيات و تناولي الخُضر و الفواكه و الأطعمة الغنية بالبروتينات و الكالسيوم، إضافة إلى الحليب و مشتقاته.
    - زيارة الطبيب قبل الحمل أمر ضروري و مؤكد سيدتي، لكي تستفسري على أمرين مهمين و هما :
    أمراض اللثة : إذا كنت تعانين من أمراض اللثة فعليك معالجتها قبل فترة الحمل لأنها تعزز احتمالية الولادة المبكرة و تسمم الحمل .
    الجينات الوراثية : يجب عليك القيام بفحص للجينات الوراثية لكي تتأكدي أنت و زوجك خلوّكما من أي مرض وراثي قد ينتقل إلى طفلكم.
    - خُذي سيدتي دائما القسط الكافي من النوم و اجتنبي السهر و قلة النوم لما يسبب من ارتباك في نظام التبويض.
    - في مرحلة قبل الحمل لا داعي لشراء ملابس أخرى و ابدئي في التفكير في اقتناء ملابس خاصة بالحمل لأن جسمك سيبدأ تدريجيا في التغيّر و بالتالي سيتغيّر مقاسك.
    - تناولك لحمض الفوليك كل يوم قبل الحمل و أثنائه مفيد جدا لصحة جسمك و جسم جنينك، ينصح به الأطباء و يجنبك أنت و جنينك بعض الإصابات الخطيرة .
    - الضغط النفسي الذي تشعرين به سيدتي قبل الحمل هو أمر طبيعي خاصة في تجربتك الأولى، لكن استمراره قد تؤثر عليك سلبا و يعجل بولادة مبكرة، لذا عليك الإسترخاء جيدا و عدم التفكير كثيرا في حملك و أشغلي نفسك بأمور أخرى كالقراءة و التسوّق و ممارسة الرياضة و غيرها من الأمور التي تريحك و تستمتعين بالقيام بها.

    بالفيديو : 6 نصائح قبل التفكير في الحمل

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق