-->

ماذا تعلمين عن اضرار الرضاعة الطبيعية ؟

    من المؤكد سيدتي أن رضاعة طفلك مهم جدا و لا مقارنة بينها و بين الحليب الإصطناعي، فحليب الأم غني بكل ما يحتاجه طفلك من الغذاء القيّم في الأيام الأولى من الولادة. في المقابل يجب أن تعلمي أن اضرار الرضاعة الطبيعية موجودة أيضا و سنشرحها في هذا المقال لكن ليس حجّة للإبتعاد عن هذه الرضاعة الضرورية لإبنك، فتابعي معنا.
     اضرار الرضاعة الطبيعية
     اضرار الرضاعة الطبيعية

    اضرار الرضاعة الطبيعية

    نقدم لك أبرز اضرار الرضاعة الطبيعية التي تؤتر على  الأم المرضعة و قد تضطر إلى التوقف عن أدائها رغم أهميتها الكبيرة على صحة طفلها :
    آلام حلمات الثديين
    قد تسبب الرضاعة آلام قوية في ثديي الأم المرضعة خاصةً في الحلمات، مما تضطر الكثير منهن للإستغناء عنها لعدم تحملهن حدة هذه الآلام.
    ضرر التدخين
    من اضرار الرضاعة الطبيعية المؤثرة جدا على حليب الأم التدخين، فالمرأة المدخنة أو التي تجالس المدخين يكون مستوى إدرار الحليب لديها ضعيف و مدة إرضاعها لطفلها أقصر مقارنةً مع المرأة التي لا تدخن.
    وسائل منع الحمل
    استعمال الأم المرضعة لبعض وسائل منع الحمل يُفقد حليبها جودته و قيمته الغذائية و كذلك الكمية المقدَّمة لطفلها، من بين هذه الوسائل هناك حلقة المهبل و حبوب منع الحمل مما يحتّم عليها إستشارة الطبيب لإيجاد وسائل أخرى مناسبة لها.
    الإنشغال بالعمل
    العمل أيضا يمكن اعتباره من اضرار الرضاعة الطبيعية، فحاجة الرضيع للرضاعة بشكل دائم يشكل عائقا لدى الأم التي تجد صعوبة في التوفيق بين رضاعة طفلها و عملها. باستثناء بعض الدول التي تتيح للنساء المرضعات بإرضاء أطفالهن في مقرات العمل.
    تراجع الرغبة الجنسية
    تسبب الرضاعة في تقليل إفراز الجسم لهرمون الأستروجين المسؤول عن العمل السليم للمهبل و يحافظ على أنسجته، فيؤثر سلبا على رغبة المرأة في العلاقة الجنسية. كما أن هذا النوع من اضرار الرضاعة الطبيعية يجعل ممارستها للعلاقة الحميمية ينتج عنه أضرار من بينها تقرّحات في أعضائها التناسلية. 

    الهدف من تعرّفك على اضرار الرضاعة الطبيعية هي إحاطتك بكل الجوانب المتعلقة بالرضاعة المفيدة منها و الضارة، و التفكير مسبقا في هذا الأمر قبل قرارك في إرضاع طفلك من ثدييك أو بالحليب  الإصطناعي.

    بالفيديو : بعض اضرار الرضاعة الطبيعية


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق