-->

أفضل 6 وجبات الاطفال الرضع

    يعتبر حُسن إختيار وجبات الاطفال الرضع المناسبة من أهم أُسس التغذية السليمة لنموّ طفلك و صحته، و من المؤكد أن الفواكه و الخضروات يمثلان أفضل مصدر غذائي غني بكل ما يحتاجه الرضيع من المركبات الغذائية المهمة في الأشهر الأولى من الرضاعة. و مع تعدد الوصفات المخصصة لتحضير وجبات الاطفال الرضع نستعرض لك أفضل 6 وصفات غذائية لطفلك و نتمنى أن تنال إعجابك.
    وجبات الاطفال الرضع
    وجبات الاطفال الرضع

    وجبات الاطفال الرضع

    تشترك وجبات الاطفال الرضع التي سنقدمها لكم في احتوائها على الفواكه الغنية بالفيتامينات و الخضروات المسلوقة باعتبارهم مكوّنات أساسية لتغذية الطفل، يبقى فقط إختيار عناصر أخرى تنضاف إليها و مزجها بها بهدف إيجاد مذاق جيّد يشجع الطفل على تناوله و عدم رفضه. إليك سيدتي وصفات لبعض وجبات الاطفال الرضع :
    1 صدر الدجاج المسلوقة مع الأرز و الخضر
    وجبة جيدة جدا و مشبعة لطفلك، إقطعي صدر دجاج مسلوق لقِطع صغيرة و إمزجيها مع الخُضَر مثل الأرز و الجزر أو البطاطس و بعض التوابل الخفيفة كالكمون و الزعتر.
    2 البرتقال مع صفار البيض
    من وجبات الاطفال الرضع الخفيفة و سهلة التحضير، سلق بيضة و أخذ صفارها ثم إضافة القليل من عصير البرتقال الطبيعي و إعطائه للطفل.
    3 خليط الشوفان مع الخُضَر و الفواكه
    قدمي الشوفان لطفلك باعتباره عنصر أساسي في تغذيته، إسلقي الشوفان مع البروكلى أو الجزر و البطاطس أو الكوسة و ضيفي له بعض الفواكه كالتفاح و الموز.
    4 سلق الأرز مع الخضر
    يعتبر الأرز مع الخضر من أفضل وجبات الاطفال الرضع، إسلقي الأرز الأبيض مع بعض الخضر أو نوع واحد فقط حسب إختيارك. مع الإستعانة ببعض الأعشاب و التوابل لتسهيل عملية الهضم لدى طفلك مثل الزعتر و الكمون.
    5 بيوريه الخضروات بالموز
    إختاري بين البطاطس المسلوقة أو التفاح المسلوق لاستخدامها مع الموز في تحضير وجبة بيوريه مميّزة لطفلك.
    6 بيوريه الخضروات بالكوسة 
    من وجبات الاطفال الرضع الغنية و الصحية لطفلك هذه البيوريه المتنوعة، يكفي أن تأخذي الكوسة و إخلطيها بالجزر و البطاطس لإعداد وجبة بيوريه مفيدة جدا و إقتصادية.

    يمكنك أيضا قراءة مقال عن طفح الحفاض لدى الرضع للتعرّف على أسبابه و طُرق علاجه.

    بالفيديو : حلقة خاصة عن اكلات للرضع


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق