-->

كيف تتعرفين على جنس المولود ؟

    يودّ الزوجان فور اكتشافهما للحمل بمعرفة جنس المولود هل هو ذكر أم أنثى، أكيد هناك الفحص بالأشعة يمكّنهما من تحديد جنسه لكنه ليس الحل الوحيد. فهناك علامات تظهر على المرأة الحامل و جنينها توضّح نوع الجنين دون الإعتماد دائما على التكنولوجيا الحديثة.
    جنس المولود
    جنس المولود

    علامات جنس المولود

    شعر الحامل
    في حالة كان شعر رأس الأم الحامل صحي و لامع و نمو شعر الوجه و الجسم غير سريع و بطيء فهذه علامة على أن نوع الجنين هو بنت، أما إذا كان شعر رأسها باهتا و غير قوي و شعر الوجه و الجسم نموّه سريع فهذا يدل على أنها حامل بولد.
    حجم أنف الحامل
    حجم أنف الأم الحامل يدل على جنس المولود، فالأنف العادي الذي لم يطرأ أي تغيير في حجمه يشير إلى الحمل ببنت، أما إذا كان الأنف كبيرا بشكل بارز فهذا دليل على وجود ولد في بطنها.
    الغثيان في الفترة الصباحية
    من أشهر علامات تحديد جنس الجنين غثيان الصباح، فالأم التي تعاني من الغثيان الشديد و المستمر في ثاني و ثالث أشهر الحمل تكون إشارة على أنها حامل ببنت. و العكس صحيح إذا شعرت بغثيان خفيف و ضعيف و سرعان ما ينقطع، فهذه دلالة على الحمل بولد.
    الأطعمة المالحة أو الحلوة
    بعض أنواع الأطعمة أيضا تؤشر على جنس المولود، فالحمل بولد يكون واضحا إذا شعرت الحامل في شهرها الثامن برغبة كبيرة في تناول الأطعمة الحلوة و نتج عنها زيادة في وزنها خاصةً في الخصر و البطن، أما بالنسبة للبنت فعلامتها هي تناول الحامل للأطعمة المالحة بكثرة و زيادة وزنها دون أن يؤثر على قوام جسمها.
    شكل و حجم البطن
    يعتبر شكل و حجم البطن من بين الدلالات الواضحة في كشف جنس المولود، حيث أن الأم الحامل ببنت يكون حجم بطنها صغيرا و مرتفع بشكل بارز و ظهور تورمات في الأرداف و الحوض. أما في حالة الحمل بولد فإن حجم بطن الحامل يكون كبيرا و منخفضا.
    حركات الجنين في البطن
    حركة الجنين لها أيضا دور في إرشاد الحامل على معرفة جنس الجنين، فابتداءً من الأسبوع العشرون تبدأ الأم بالشعور بحركة طفلها في بطنها، فإذا كانت حركته سريعة و قوية و متكررة بمعدل ثلاث مرات في نصف ساعة فهو دليل على أنها بنت، في حين نجد أن الولد تكون حركته أقل لكن ركلاته شديدة و مستمرة كما أن حركته قد تظهر باكرا منذ الأسبوع السادس عشر.  

    معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

    من أجل معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني، يكفي أن تأخذ الحامل عُمرها وقت حدوث الحمل وتضيفه إلى الشهر المحتمل أن تلد فيه. فإذا كان المجموع من هذه الحِسبة هو رقم زوجي فإن الجنين سيكون بنت، أما إذا كان الرقم فردي فإن المولود سيكون ذكر.

    معرفة نوع الجنين من البول 

    يتداول الأمهات خرافة معرفة نوع الجنين من البول والكلور، وتتم بوضع القليل من الكلور مع البول الخاص بالمرأة في كوب صغير إلى أن يظهر به رغوة بعد المزج. فإذا ظهرت هذه الرغوة ضعيفة وتختفي بسرعة، فإن الطفل جنسه بنت، وإذا كانت الرغوة قوية وواضحة فسيكون نوع الجنين ولد.

    معرفة نوع الجنين بالسونار

    يعد السونار وسيلة فحص دقيق جدا، يعتمد على التصوير بالموجات الصوتية عالية التردد تمكّن الطبيب من أخذ صور واضحة لشكل الجنين وجسمه. و معرفة نوع الجنين بالسونار هو أفضل طريقة يمكن للأم اتخاذها بعيدا عن خرافات الخاتم والبول والكلور وغيرها، حيث يستطيع الطبيب بواسطة السونار ملاحظة الحالة الصحية للجنين بدقّة عالية وكشف أي تشوهات أو مشاكل قد تصيبه في الرحم. إضافةً إلى قُدرته الفعّالة في معرفة جنس الطفل، إبتداءً من الشهر الخامس من الحمل أي في الأسبوع 18.

    بالفيديو : طرق تحديد جنس المولود


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال جنس المولود على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    1. نتعرف على جنس الجنين من خلا توقيت الجماع

      ردحذف
    2. للحمل ببنت يكون الجماع يوم الإباضة أو قريبا منه وللحمل بولد يكون الجماع قبل يوم الإباضة ب 3 أيام مستعد للمناظرة والمجاظرة حول هذه المعلومات

      ردحذف