-->

ما هي مواصفات سرير طفل رضيع ؟

    إختيار سرير طفل رضيع ليس بالأمر السهل بالنظر إلى المواصفات الواجب توفرها فيه لضمان راحة الرضيع و أمانه، لذا لا يجب التسرّع في شراء السرير و أخذ الوقت الكافي في معرفة جميع المعلومات المتعلقة به و اختيار أفضل موديل يناسب طفلك.
    سرير طفل رضيع
    سرير طفل رضيع

    قبل شراء سرير طفل رضيع

    يجب على الأبوين التركيز على بعض الأمور الهامة قبل شراء سرير طفل رضيع، من بينها ضمان توافر شروط الأمان و السلامة في السرير و كذلك سهولة حركة الرضيع بداخله. إضافةً إلى الأخذ بعين الإعتبار عُمر الطفل، لأن سرير طفل رضيع تختلف مواصفاته عن سرير مولود ذو السنتين أو أكثر.

    مواصفات سرير طفل رضيع

    - عدم وجود بالسرير أركان صلبة و حادة أو مساسير ظاهرة أو أي شيء يمكنه تشكيل خطر على سلامة الرضيع.
    - يُستحسن أن يكون سرير طفل رضيع قد تم تصنيعه بشكل يسهُل إستخدامه و آليته غير معقّدة، بحيث تكون طريقة فتحه سهلة و غلقه مُحكمة و آمنة. 
    - الإهتمام بنوع طلاء السرير أمر مهم جدا، حيث يجب تفادي الأسرة المطلية بطلاء مصنوع من الرصاص. الخطر يكمن في احتمال تقشّر الطلاء و سقوط القِطع قرب الرضيع فيأخذها و يضعها في فمه.
    - من الضروري وجود حواجز جانبية في سرير طفل رضيع لتوفير الحماية و الأمان، و كذلك تكون إزالة الحاجز بسيطة على الأم في حالة أرادت ضم طفلها بجانبها قصد ملاعبته أو إرضاعه أثناء وقت الرضاعة

    تحضير سرير طفل رضيع

    بعد اختيار السرير يجب على الأم تحضيره و توضيبه جيّدا قبل وضع الرضيع بداخله، و أيضا مراعاة بعض التفاصيل المهمة لراحة الطفل و أمانه :
    - إذا قررت الأم وضع سرير طفل رضيع بالقرب من سريرها ليبقى دائما تحت أنظارها، فعليها استخدام اللحاف المغلق لكي ينام فيه الرضيع و تحوّل مكانه ببساطة و في أي وقت.
    - الحرص على تنظيف السرير كل يوم و التأكد من عدم وجود حشرات أو أوساخ أو أشياء صلبة قد تؤدي الطفل.
    - عدم وضع مصباح مضيء فوق سرير طفل رضيع لأن الضوء القوي يثير انتباهه و تقلق راحته، يجب أن تكون الإضائة بعيدة قليلا و جانبية.
    - إذا بلغ الطفل العُمر الذي يسمح له بالنوم بمفرده، ينبغي على الأم وضع مخذات رطبة في جوانب السرير لتفادي تعرضه للإيذاء بسبب كثرة حركته.
    يمكنك أيضا قراءة مقال عن أفضل 6 وجبات الاطفال الرضع.

    بالفيديو : أفضل سرير للبيبي

    المراجع

    سرير الرضيع ar.wikipedia.org
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة