-->

نوع الجنين من حركته..هل يمكنك تحديده؟

    نوع الجنين من حركته، تتوق المرأة الحامل إلى معرفة جنس مولودها في الشهر الرابع من الحمل و هذا طبعا مستحيل من الناحية العلمية، لكن الناس حسب تجاربهم السابقة في الحمل يتداولون أقاويل معروفة و متوارثة بين النساء قد تحدد نوع الجنين من حركته، فما مدى حقيقة هذه الأقاويل؟ لنتعرف عليها أوّلا ثم يبقى لك سيدتي حرية تصديقها أو الإنتظار إلى أن يكتمل نموّ الجنين و مشاهدته بالسونار.
    تحديد نوع الجنين من حركته
    تحديد نوع الجنين من حركته

    معلومات قبل تحديد نوع الجنين من حركته 

    رغم أن كل هذه الأقاويل المتوارثة و المستخلصة من تجارب حوامل سابقين تبدو غير دقيقة و لا يمكن الإعتماد عليها، إلا أنه مازال العديد من النساء يصدّقنها و كثيرا ما تكون صائبة رغم عدم الإعتراف بها طبيا و علميا.  
    عادةً ستبدئين بالإحساس بحركة جنينك ابتداءً من الشهر الرابع من الحمل إلى آخر أسبوع من الشهر الخامس، و نوع الجنين من حركته يختلف من جنين لآخَر و من حامل لأخرى حيث لا يوجد أوقات محددة و معروفة لحركة الأجنة يمكن القياس عليها.
    يعتمد أيضا تحديد حركته بتجربة المرأة في الحمل و الولادة، فإن كانت هذه أول حمل لكِ فيمكنك الشعور بحركة جنينك من الأسبوع الثامن عشر إلى العشرين، في حين أن المرأة التي مرّت بتجربة الولادة فستشعر بحركته منذ الأسبوع السادس عشر أي قبل الحامل البكر.
    يختلف كذلك التعرّف على نوع الجنين من حركته باختلاف وزن الحامل، فالتي تمتلك وزنا زائدا لا تستطيع الشعور بحركته في الفترة التي سبق ذكرها رغم وجود هذه الحركات، و لا تشعر به إلا بعد مرور بضعة أشهر من الحمل.  

    أقاويل تحدد نوع الجنين من حركته

    بالنسبة للذكر
    تحديد نوع الجنين من حركته بالنسبة للذكر يبدأ بالشعور بحركاته مبكرا منذ الشهر الرابع و دقات قلبه قوية، و تشعر الحامل بولد بركلاته قوية لكنها ليست مسترسلة فتظهر و تختفي. كما أن الجنين الولد يتواجد بأعلى البطن و يتحرك ببطئ و بحدّة.
    بالنسبة للبنت
    يعتمد على شعور الحامل بحركاتها في الشهر الخامس و دقات قلبها الخفيفة، تكون حركات البنت سريعة و متلاحقة. كما أن البنت تكون متواجدةً أسفل البطن و كثيرة الحركة عكس الولد.

    علامات الحمل بمولود ذكر

    توجد أقوال شائعة على وجود بعض العلامات التي تشير إلى إحتمال حملك بمولود ذكر نتعرف عليها كالتالي :
    - شعورك بوحام خفيف ومتأخر "في الشهر الثاني"، عكس وحام البنت الذي يكون أكثر صعوبة ويأتي مبكرا.
    - تشتهي الحامل بولد أثناء الوحام الأطعمة المتبّلة والمملحة والحوامض، فيما تميل الحامل ببنت إلى تناول الشكولاتة والحلويات.
    - يكون حجم الثدي لدى الحامل بولد أكبر نسبيا من من ثدي الحامل ببنت، بل حتى الثدي الأيمن يصبح أكبر حجما من الثدي الأيسر.

    - يظن البعض أن حساس الأم بالصدام الدائم والمتكرر باستمرار طيلة مدة الحمل من علامات الحمل بذكر.

    تبقى كل هذه الإشارات و المعلومات التي توضح لك نوع الجنين من حركته مجرّد تجارب لحوامل سابقات قد تكون صحيحة أو خاطئة، على العموم فالتعرف على جنس المولود يبتدئ من الأسبوع 14 أي في الشهر الرابع و يتم بواسطة جهاز السونار أو بفحوصات أخرى مقترحة من طرف طبيبك. 

    بالفيديو : الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال تحديد نوع الجنين من حركته ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق