-->

ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى من الحمل؟

    عند دخولك سيدتي مرحلة الحمل فسوف تصبحين إثنان أنت و جنينك، لدى سيتوجب عليك الإهتمام بصحتك و صح الجنين. قد تتسائلين ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى من الحمل و هل يجب اتباع نظام غذائي محدد لتحافظ على توازن جسمها و نمو جنينها بشكل سليم. سنجيبك في هذا المقال على السؤال إضافةً إلى نصائح مهمة.
    ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى
    ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى

    ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى؟

    تعتبر الأشهر الاولى هي بداية الثلث الأول من الحمل و التي تعاني فيها الحامل من بعض الأعراض أهمها الغثيان و العياء لكنها تبقى في حدود الثلاث أشهر الأولى فقط و تختفي، و لكي تواجهي هذه الأعراض و تخفيف تأثيرها عليك سنعرض عليك ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى و هي كما يلي :
    - تجنبي تناول البهارات و الأطعمة المقلية و الدسمة، لأنها تشجع على الغثيان و تسبب عُسر في الهضم و غير مفيدة لجنينك.
    - إبتعدي عن عادة تناول السوائل مع الأكل و تناوليها بين الوجبات.
    - إهتمي كثيرا بتناول الحليب و مشتقات الألبان في وجباتك، و قومي بخلط الخبز و الأرز و البطاطا و المعكرونة مع أطعمة كالسمك و الدجاج و لحوم خالية أو قليلة الدهون. هذه الأطعمة ميزتها أنها سهلة الهضم و غنية بالمكونات الغذائية التي يحتاجها جسمك و جنينك.
    - لا تعتمدي فقط على الوجبات الثلاثة (فطور، غذاء، عشاء)، بل أضيفي معهم ثلاث وجبات أخرى خفيفة بين الوجبات الرئيسية لأن جسمك و جنينك يحتاج للتغذية طيلة اليوم.
    - في الصباح بعد النهوض من النوم إحرصي على تناول بعض النشويات كالرقائق الكاملة أو قطعة توست أو بسكويت مملحة...
    - لا تتناولي أبدا الأطعمة النصف مطبوخة أو النيئة لأن الباكتيريا المتواجدة بها غير صحية لجنينك، من بينها أكلة السوشي اليابانية و النخاع النيئ و الطحال و الكبد...

    أهمية حمض الفوليك للحامل في الاشهر الاولى 

    تاكل الحامل في الاشهر الاولى حبوب حمض الفوليك لكونها غاية في الأهمية، ليس فقط في الاشهر الاولى بل قبل الحمل كذلك لفائدتها الكبيرة في النمو الصحي و الطبيعي للجنين، غالبا ما ينصح به الأطباء و هي تتواجد أيضا بعض الأطعمة ننصحك بتناولها و هي :
    - كل أشكال البقوليات كالحمص و الفاصولياء و العدس...
    - الحبوب الكاملة و الخبز المصنوع من القمح  الكامل.
    - بعض الخُضار خضراء اللون كالجرجير و البقدونس و السبانخ...

    إذا اتبعتي ماذا تاكل الحامل في الاشهر الاولى و منها هذا النظام الغذائي و النصائح الهامة و مازالت الأعراض لم تفارقك فلا تقلقي هذا طبيعي، حاولي إشغال نفسك بالخروج للتسوق و في نفس الوقت المشي أو القراءة أو زيارة الأقارب...  
    يمكنك الإطلاع على اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

    بالفيديو : الأكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى



    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق