-->

متى يجب اعطاء الرضيع ماء ؟

    تتسائل العديد من النساء عما إذا كان بالإمكان اعطاء الرضيع ماء ، ومدى تأثيره عليه سواءً بالتأثير الإيجابي أو السلبي. إضافةً إلى الوقت المناسب والكمية الملائمة من الماء التي يمكن تقديمها للرضيع، تابعي معنا سيدتي للإجابة على كل هذه الأسئلة.
    اعطاء الرضيع ماء
    اعطاء الرضيع ماء

    حقيقة اعطاء الرضيع ماء

    يحذر الأطباء من اعطاء الرضيع ماء خاصةً إذا كان حديث الولادة، لأنه يستفيد من الماء الموجود بحليب أمه الطبيعي أو الصناعي. ويُنصح إعطاء الماء للرضيع إبتداءً من تناوله الأطعمة العادية إلى جانب الحليب ويكون في الشهر الرابع فما فوق، ويُفضّل أخذ مشورة الطبيب قبل تقديم الماء للرضيع.

    أضرار اعطاء الرضيع ماء

    اعطاء الرضيع ماء في الثلاث أشهر الأولى يسبب له إحساس بالشبع ولا يرغب بعد ذلك في الرضاعة، كما أنه لن يحصل على كل فوائد المكونات الغذائية التي يحتويها حليب أمه. وقد يصاب الرضيع بتسمم الماء أو بأمراض أخرى خطيرة نتيجة نقص مادة الصوديوم في الجسم. 

    نصائح أثناء اعطاء الرضيع ماء

    كما ذكرنا سابقا يجب اعطاء الرضيع ماء في شهره الرابع أو في الشهر الذي بدأت إطعائه فيه أطعمة صلبة إلى جانب الرضاعة، وحذاري أن تعطيه الماء بكميات كبيرة فقد يعرّضه للمغص أو الشبع ويرفض الرضاعة. يمكنك إعطائه القليل من الماء إذا أحسّ بالعطش أو كان الجو صيفي، وإستعملي في إعطائه الماء كوب خاص بالرضع أو قارورة الحليب الصناعي أو ملعقة.
    عندما يصل رضيعك لعامه الأول تستطيعين آنذاك اعطاء الرضيع ماء بكميات غير محدودة حسب رغبته، لأنه في هذه الفترة يحتاج جسمه أكثر للماء خصوصا أثناء حرارة الجو أو إذا تعب من اللعب
    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة المقال ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن انتفاخ بطن الرضيع وكذلك عن أفضل طرق تهدئة الطفل الرضيع.

    بالفيديو : متى يشرب الرضيع الماء؟

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة