القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان للحامل..تعرفي عليها

تحتاج فترة الحمل لأطعمة ومشروبات مقوية ومفيدة لجسم المرأة الحامل، خصوصا الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الحامل وجنينها. سنتحدث في هذا الموضوع عن قيمة فوائد الرمان للحامل والذي يعتبر من الفواكه الغنية بالمكونات الغذائية المفيدة جدا أثناء الحمل. 
فوائد الرمان للحامل
فوائد الرمان للحامل

فوائد الرمان للحامل

يمكن الإستفادة من الرمان بعدة طرق، كتقشيره وتناول حبوبه اللذيذة والممتعة وعصيره المنعش والمرطب للجسم خاصةً في الجو الحار. كما أن قشوره مفيدة جدا إذا تم سحقه وتناول مسحوقه، فهو يساعد على إزالة حب الشباب من الوجه ويزيد من جماله، وأيضا يمنع ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة. هذه بعض فوائده العامة ونقدم لك الآن فوائد الرمان للحامل :
مضاد للأكسدة : من فوائد الرمان للحامل عصيره المضاد للأكسدة والذي يعمل على المحافظة على صحة دماغ الجنين، ويحمي المشيمة من التعرض لأي خطر.
البوتاسيوم : عصير الرمان يحتوي على نسبة مهمة من البوتاسيوم التي تعتبر فعالة في معالجة تشنجات القدم الشائعة لدى الحوامل.
فيتامين K : يعتبر الفيتامين k أهم فوائد الرمان للحامل لحاجة جسمها لتسعين ميكروغرام من هذا الفيتامين، فهو مهم في حماية الجسم من الخثرات الدموية ومساهم في نمو وتطوّر عظام الجنين.
الفولات : يحتاج جسم الحامل للفولات بنسبة أربعمائة ملغرام كل يوم، للحفاظ على نمو سليم و طبيعي للجنين طيلة فترة الحمل وتجنّب تعرّضه لتشوّهات خِلقية.
فيتامين C : الفيتامين C أيضا من أبرز فوائد الرمان للحامل ، يحتاجه الجسم لإمتصاص الحديد والحفاظ على نسبته المتوازنة.
الحديد : تناول الرمان يضمن تواجد نسبة مهمة من مادة الحديد في جسم الحامل، حيث يمنع الإصابة بفقر الدم الذي يكون سببه النقص الحاد للحديد في الجسم.
الألياف الغذائية : من فوائد الرمان للحامل كذلك إحتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالإمساك، وتقوم الألياف بتحريك الأمعاء ومعالجة جميع مشاكل الهضم. وينصح الأطباء بتزويد جسم الحامل بثلاثين غرام من الألياف الغذائية كل يوم.

تحذير

فوائد الرمان للحامل كثيرة و مهمة لجسمها، لكن حذاري من الإكثار من تناوله لأن له كذلك سلبيات و مضاعفات قد يؤثر على الحملفمثلا بسبب إحتواء عصير الرمان على سعرات حرارية عالية يجب تناوله باعتدال، كما أن خلاصة الرمان قد يزيد من تقلصات الرحم.
على العموم، من الأفضل أن تقوم الحامل بإستشارة طبيب تغذية قبل تناول الرمان لإختلاف الحالة الصحية من إمرأة لأخرى.
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال فوائد الرمان للحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن كل مايضر الحامل في الشهور الاولى وكذلك عن أهم عناصر التغذية للحامل.

بالفيديو : فوائد الرمان و شحمه للرجال و الأطفال و الحوامل



المراجع