-->

هل نزول الدم من علامات الولادة ؟

    عند دخولك سيدتي للثلث الأخير من الحمل تظهر عليك بعض العلامات التي تبيّن لك اقتراب موعد الولادة، و نزول الدم من علامات الولادة كذلك إلى جانب تمدد عنق الرحم ونزول ماء الولادة وتضاعف تقلصات الرحم. لكن قد يكون نزول الدم إشارة على إحدى مضاعفات الحمل، لذا سنوضح لك سيدتي الفرق بين نزول الدم من علامات الولادة الطبيعية و بين نزيف الدم الغير طبيعي الذي يُنذر بمشكل خطير على صحتك وصحة الجنين.
    هل نزول الدم من علامات الولادة
    هل نزول الدم من علامات الولادة

    نزول الدم من علامات الولادة

    إجابةً على تساؤلك سيدتي فإن نزول الدم من علامات الولادة ولكنه ليس دم فقط بل إفرازات مخاطية ممزوجة بالقليل من الدم فيصبح لونها ورديا أو بُني وتنزل من المهبل، وتعتبر من المؤشرات الواضحة على قُرب موعد ولادتك. ولهذا إذا وقع لديك نزول هذا النوع من الدم، يجب عليك زيارة طبيبك للتأكد والإستعداد لموعد الولادة.  

    نزيف الدم الغير طبيعي

    يعتبر نزول الدم الغير طبيعي في الثلث الأخير من الحمل أمرا خطيرا يُنذر بحدوث مشكل صحي عند الأم أو جنينها، إذا بلغ حملكِ هذه الحالة فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب فورا. نذكر لك أسباب حدوث نزيف الدم الغير طبيعي :
    الولادة المبكرة
    قد يصبح نزول الدم من علامات الولادة المبكرة إذا حدث قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، خاصةً إذا رافقها ظهور أعراض المخاض. ويمكنك التأكد من هذا الأمر باستشارة طبيبك.
    المشيمة المُنزاحة
    في بعض الحالات تنزاح المشيمة من مكانها ونزولها إلى أسفل الرحم مما يسبب إنسداد كامل أو جزئي لفتحة قناة الولادة، حدوث هذه الحالة يعتبر خطيرا ويستوجب الذهاب إلى المستشفى فورا.
    هناك أيضا حالات أخرى رغم أنها ناذرة الحدوث لكن لابأس أن تتعرفي عليها لتكوني على دراية بكل المخاطر التي بإمكانها تهديد سلامتك الصحية و سلامة الجنين، من بينها إنقطاع المشيمة وتمزّق الرحم واحتمال تمزّق الأوعية الدموية للجنين.

    علامات الإجهاض أو مشكل خطير

    إذا أحسست بأحد هذه الأعراض التي من المحتمل أن تكون علامة لحدوث إجهاض أو مشكل صحي خطير، قومي فورا بزيارة المستشفى الأقرب لك :
    - إذا ارتفعت درجة حرارة جسمك لما فوق ثمانية وثلاثين درجة.
    - الشعور بالدوران أو الإصابة بالإغماء.
    - نزول إفرازات مختلطة بأنسجة مهبلية.
    - حدوث نزيف حاد
    - تقلصات مصحوبة بآلام حادة في أسفل البطن.
    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال نزول الدم من علامات الولادة  ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن أسباب تأخر وقت الولادة الطبيعية وكذلك عن مدة الولادة الطبيعية.

    بالفيديو : نزيف ما قبل الولادة


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق