-->

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

    تحتاج الأم المرضعة بعد الولادة إلى معرفة ما هي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق أو الساعات لكي تقوم بإرضاع طفلها بشكل كافي وصحي، ورغم أن الرضاعة تختلف من طفل لآخر إلا أننا سنحاول إعطائك معدل الرضاعة المعروف والطبيعي لأغلب الأطفال الرضع. تابعي معنا سيدتي
    الرضاعة الطبيعية بالدقائق
    الرضاعة الطبيعية بالدقائق

    مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

    تحاول الأم إعطاء رضيعها كل ما يحتاجه لضمان الحفاظ على صحته ونموه السليم، ولهذا فهي تريد دائما إرضاع طفلها رضاعة جيدة وإحترام مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق للتأكد من أخذه القدر الكافي من الحليب وعدم شعوره بالجوع لمدة طويلة.
    يحتاج الرضيع حديث الولادة في أيامه الأولى للرضاعة الطبيعية من ثلاث إلى خمس دقائق ومناوبته بين الثديين، مما يجعل هرمون الحليب يشتغل أكثر لإدرار المزيد من الحليب في كل رضاعة. بعد ذلك تزداد قليلا مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق و تصبح من 5 إلى 10 دقائق  أو ربع ساعة حسب إحتياج الرضيع، وبما أن القدر المخصص من الحليب يختلف من طفل لآخر فيجب على الأم توالي مرات الرضاعة حتى تأخذين فكرة واضحة عن مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق وعدد الرضعات الكافية كل يوم.

    بالنسبة للمدة الواجب إحترامها بين كل رضعة فيصعب تحديدها لإختلاف مقدار الحليب من رضيع لآخر. فحسبب الأطباء المختصون هناك أطفال تكفيهم الرضاعة كل 4 ساعات، وآخرون يجب إرضاعهم كل نصف ساعة. لذا يبقى على الأم إرضاع طفلها كلما إحتاج للحليب حتى يشبع، ويمكنك التأكد من شبعه عن طريق فضلاته. ففي حالة شبعه سيقوم بالتبوّل 6 مرات والبراز مرة واحدة في اليوم.

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن طريقة الرضاعة الصحيحة بالوضعيات السليمة وكذلك عن الرضاعة الطبيعية لدى طفلك.

    بالفيديو : متى تبدأ الرضاعة بعد الولادة؟

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق