-->

أكل الرضيع في الشهر الخامس

    إبتداءً من الشهر الرابع يمكن للأم إضافة الأطعمة الصلبة إلى الحليب الذي تقدمه لطفلها، و أكل الرضيع في الشهر الخامس يجب أن يحتوي على المكونات الغذائية الأساسية إلى جانب الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي. نقدم لك سيدتي جدول غذائي يومي غني وصحي.
    أكل الرضيع في الشهر الخامس
    أكل الرضيع في الشهر الخامس  

    أكل الرضيع في الشهر الخامس  

    يجب أن تراعي الأم في أكل الرضيع في الشهر الخامس إستفادة طفلها من كل المركبات الغذائية الهامة كالمعادن والفيتامينات والبروتينات والدهون، لأن الطفل كلما كبر كلما إحتاج لأطعمة أكثر تنوعا وفائدة أكبر لصحته ونموّه. 
    وجبة الفطور : ضعي كأس من رقائق الشوفان أو رقائق الذرة في كأس من الحلب الصناعي الخاص بعُمره، ويمكنك إضافة بيضة مسلوقة.
    وجبة بعد الفطور : أكل الرضيع في الشهر الخامس يتم تحديده حسب شعور طفلك بالجوع، فبعد الفطور بساعتين أو ثلاث ساعات يمكنك الإكتفاء بكأس صغير من عصير الفاكهة.
    وجبة الغذاء : خُذي القليل من الأرز والمعكرونة والبطاطس مع السمك أو الدجاج، وإذا أردتي أضيفي بعض الخضار المسلوقة.
    وجبة العشية : يشمل أكل الرضيع في الشهر الخامس وجبة خفيفة في العشية تتكوّن من قطع صغيرة من الفواكه لإنعاش طفلك وتزويده بالفيتامينات.
    وجبة العشاء : خُذي كأس وإمزجي فيه الخيار وخضروات مسلوقة والطماطم، ثم أحضري خبز من الدقيق الأسمر أو الفينو وقدّمي الكل مع كأس من الحلب الصناعي.

    نصائح مع أكل الرضيع في الشهر الخامس

    - إحرصي على التنويع في كل ما تقدمينه لطفلك وعدم الإقتصار فقط على أطعمة معيّنة، والهدف هو إستفادة الرضيع من كل المغذيات الأساسية للحفاظ على صحته ونموّه السليم.
    - يجب تقديم أكل الرضيع في الشهر الخامس كل ثلاث ساعات كحد أقصى مع إتباع توزيع متوازن للوجبات طيلة اليوم، هذا من شأنه إبقاء الطفل في حالة وعدم شعوره بالجوع وكثرة البكاء.
    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال أكل الرضيع في الشهر الخامس ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن متى يجب اعطاء الرضيع ماء وكذلك عن أفضل طرق تهدئة الطفل الرضيع.

    بالفيديو : كيفية بداية اطعام الأطفال بعمر 4 - 5 أشهر


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق