القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية حمض الفوليك للحامل

حمض الفوليك للحامل ، يعتبر تناول الحامل لحمض الفوليك قبل وأثناء فترة الحمل من أهم العوامل المساعدة على مرور الحمل في ظروف صحية ممتازة وسلامة الجنين ويوصي الأطباء بتنواله بصفة منتظمة. يمكن الحصول عليه في بعض المواد الغذائية سنتعرف عليها إضافةً إلى أهمية حمض الفوليك للحامل .
حمض الفوليك للحامل
حمض الفوليك للحامل

تعريف حمض الفوليك

حمض الفوليك هو عبارة عن أحد الفيتامينات (فيتامين ب) المفيدة جدا لصحة الجنين، حيث يساهم في الحفاظ ونمو حبله الشوكي ومخه. كما أنه المسؤول عن إنتاجه لخلايا الدم الحمراء في جسم الحامل.

دور حمض الفوليك للحامل

ينصح الأطباء أن تتناول المرأة الحامل حمض الفوليك قبل الحمل وليس فقط أثناء الحمل، وذلك لتجنيب إصابة الجنين بالعديد من الأمراض والمضاعفات التي قد يتعرّض لها في فترة الحمل أو بعد الولادة. إليك أهم فوائده :
إجتناب الولادة المبكرة :
يساعد حمض الفوليك للحامل في تقليل إحتمال الولادة المبكرة أو الإجهاض، إضافةً إلى تجنّب الإصابة بأمراض الحمل الخطيرة كمرض الزهايمر والسكتة الدماغية ومرض القلب.
عدم إصابة الجنين بفقر الدم :
يقي حمض الفوليك للحامل من إصابة الجنين بمرض فقر الدم، ويساهم في ولادته بوزن طبيعي. 
منع تشوهات الجهاز العصبي للجنين :
حمض الفوليك للحامل مفيد جدا في منع تعرّض الجنين لتشوهات في جهازه العصبي أو بعض العيوب الخلقية مثل تشقق الفم أو الإلتصاق في حالة التوأم.

الحصول على حمض الفوليك للحامل

يمكن للحامل الإستفادة من حمض الفوليك عن طريق تناول بعض المواد الغذائية بصفة منتظمة، مثل المكسرات والبرتقال والخضار كالبطاطس والبقوليات والسبانخ وكذلك القطاني ومصدر السكوم وحبوب الفطور المدعّمة

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال حمض الفوليك للحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخرعن فوائد الرمان للحامل وكذلك عن متى يجب كل مايضر الحامل في الشهور الاولى.

بالفيديو : أهمية حمض الفوليك للمراة الحامل


المراجع