-->

حقائق مهمة عن كثرة نوم الطفل الرضيع

    كثرة نوم الطفل الرضيع ، أكيد أن أُم الرضيع حديث الولادة تجد صعوبة في التأقلم مع كثرة نوم طفلها لعدم إنتظام ساعات نومه. والمعروف أن النوم من الأمور الهامة في حياة كل رضيع، والتي تساهم في نموّه السليم وراحته وتعزز قوته الجسمية والعقلية. نعرض لك سيدتي حقائق مهمة عن كثرة نوم الطفل الرضيع ستفيدك في كيفية التعامل السليم مع طفلك.
    حقائق مهمة عن كثرة نوم الطفل الرضيع
    كثرة نوم الطفل الرضيع 

    كثرة نوم الطفل الرضيع

    ينام الرضيع حديث الولادة لساعات طويلة تصل إلى 16 ساعة في اليوم، وهو أمر عادي وطبيعي يساهم في نموّه وتطوّره.

    دورة نوم الطفل الرضيع

    تبلغ دورة نوم الطفل الرضيع حوالي ساعة، وكلما إنتهت دورة نومه يدخل في دورة نوم أخرى. وإذا كان نومه عميقا قد يستغرق نومه لساعات دون إستيقاظ وبالتالي يدخل في دورات نوم مرتبطة وغير منتظمة.

    إدراك الطفل الرضيع للنهار والليل

    كثرة نوم الطفل الرضيع يحدث بسبب عدم تفريقه بين فترة النهار والليل، خاصةً في الأسابيع الأولى بعد الولادة. يجب فقط التعامل مع هذا الأمر بالقليل من الصبر والتحمّل وسيتغيّر الوضع بعد مدة. يمكنك تعويض سهر الليل بالنوم مبكرا وأخذ القيلولة.

    فكرة تنظيم نوم الطفل الرضيع

    يُنصح بعدم وضع جدول ينظّم ويقلل من كثرة نوم الطفل الرضيع في أول أربع شهور، فقد تكون لها جوانب سيئة على الرضيع لأنه مسار طبيعي قد خُلق عليه ويناسب طبيعته البشرية في هذه الفترة. وبالتالي لا يصح ترك الطفل يبكي حتى يتعب من البكاء وينام، أو رفض إرضاع الطفل إذا شعر بالجوع في الليل .

    حرمان الأم من النوم الكافي

    تعاني الأم المرضعة من نقص ساعات النوم بسبب كثرة نوم الطفل الرضيع بالليل، وتكون مضطرة للبقاء مستيقظة أغلب ساعات الليل تحسّبا لإستيقاظ طفلها في أي وقت وحاجته للرضاعة. بالتالي تُحرم الأم من نوم الليل المهم للإنسان مما يؤثر سلبا على صحتها ونفسيتها، حيث قد تصاب بمرض الإكتئاب وتأثر صحة القلب.

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال كثرة نوم الطفل الرضيع ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخرعن متى يجب اعطاء الرضيع ماء وكذلك عن أفضل طرق تهدئة الطفل الرضيع.

    بالفيديو : كثرة نوم الطفل الرضيع


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق