-->

سبب إنخفاض و زيادة الشهوة عند المرأة الحامل

    زيادة الشهوة عند المرأة الحامل ونقصانها ، تشهد الرغبة الجنسية لدى الحامل في فترة الحمل تقلّبات و تغيّرات حسب حالتها النفسية والبدنية، فتارةً تنخفض لديها الرغبة في العلاقة الحميمية وتارةً تزداد بشكل ملحوظ. بصفة عامة يمكن تقسيم هذا التغيّر إلى ثلاث فترات ولكل فترة عواملها المؤثرة نتعرف عليها في هذا الموضوع. تابعي معنا 
    زيادة الشهوة عند المرأة الحامل
    زيادة الشهوة عند المرأة الحامل

    إنخفاض الشهوة عند المرأة الحامل في الثلث الأول من الحمل

    تعاني أغلب النساء الحوامل في الثلث الأول من الحمل من عدم الرغبة في الممارسة الحميمية، يرجع ذلك إلى تأثير أعراض أوّل الحمل على نفسيتها مثل الغثيان والدوار والعياء والقيء، إضافةً إلى إرتفاع نسبة هرمونات الحمل في جسمها. ويجب على الزوج أن يتفهّم حالة زوجته النفسية في هذه الفترة ولا يطالبها بالمعاشرة، ويكون سندا لها ليخفف عنها حدة أعراض الحمل.

    زيادة الشهوة عند المرأة الحامل في الثلث الثاني من الحمل  

    في الغالب يشهد الثلث الثاني من الحمل نوعا ما زيادة الشهوة عند المرأة الحامل ، ليست زيادة كبيرة لكن أفضل قليلا من حالتها في الثلث الأول من الحمل. سبب هذا الإرتفاع النسبي هو إنخفاض ملموس في شدة أعراض الحمل ورجوع معدل الهرمونات إلى مستواها الطبيعي، مما يجعل نفسيتها شيئا ما مستقرة بفضل تدفق الدم بكثرة في أجهزتها التناسلية الخارجية (الثديين وفتحة المهبل) وإرتفاع عدد الأوعية الدموية أسفل الحوض. كل هذه العوامل الإيجابية يمكّنها من ممارسة علاقتها الحميمية مع زوجها في ظروف نفسية أفضل نسبيا.

    زيادة الشهوة عند المرأة الحامل في الثلث الأخير من الحمل  

    مع بداية الثلث الأخير من الحمل تكون زيادة الشهوة عند المرأة الحامل عالية جدا، نظرا لإختفاء أعراض الحمل الأولى وإحساسها براحة نفسية أكبر رغم إنتفاخ البطن وثقل الجنين وظهور آلام الولادة. لكن الأطباء ينصحون بعدم ممارسة العلاقة الحميمية في هذه الفترة خاصةً في الشهرين الثامن والتاسع، ففي بعض الحالات قد يكون إحتمال حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة. على العموم فالعلاقة الزوجية مرغوبة طيلة فترة الحمل ورغم زيادة الشهوة عند المرأة الحامل فهو لا يشكل خطرا على صحتها أو صحة جنينها بشرط ألّا تكون الحامل مصابة بمشكل صحي هي أو الجنين. 

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال زيادة الشهوة عند المرأة الحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخرعن هل الجماع في الشهر الثامن خطر على الحامل وكذلك عن نوم الحامل على ظهرها في الشهور الاولى.

    بالفيديو : تطور الرغبة الجنسية عند المرأة الحامل

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق