-->

كيفية زيادة وزن الرضيع بسرعه

    تعاني العديد من النساء أثناء فترة الرضاعة من نقص وزن أطفالهن رغم العناية الكبيرة لهم وإختيارهن أفضل الأطعمة التي من شأنها زيادة وزن الرضيع بسرعه لكن دون جدوى، ويُنصح دائما بإستشارة طبيب مختص في تغذية الأطفال لكن سنقدم لك بعض الأطعمة الشائعة والمجرّبة والتي بالتأكيد ستساعد على زيادة وزن الرضيع بسرعه . تابعي الموضوع
    زيادة وزن الرضيع بسرعه
    زيادة وزن الرضيع بسرعه

    أطعمة زيادة وزن الرضيع بسرعه 

    البطاطا :
    تحتوي البطاطا على نسبة مهمة من الكاربوهيدرات لا توجد في أيّ من الخضروات الأخرى، كما تمتاز بوجود أحماض أمينية كالكلوتامين والأرجينين الهامة جدا في زيادة وزن طفلك.
    الأفوكا :
    تساعد فاكهة الأفوكا على زيادة وزن الرضيع بسرعه ، وذلك بتوفرها على مركبات غذائية أساسية لصحة طفلك. وإحتوائها على نسبة مهمة من السعرات الحرارية والدهون.
    الموز :
    يتميّز الموز بنسبة جيّدة من السعرات الحرارية والكاربوهيدرات، والتي تعطي لجسم طفلك الطاقة ودهون صحية تساهم بالتأكيد في زيادة وزنه.
    البيض : 
    البيض عنصر غذائي مهم في زيادة وزن الرضيع بسرعه ، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين وبيضة واحد تزوّد طفلك بما يكفيه من البروتين. كما يتوفّر على فيتامينات A وB12 يساهمان بشكل أساسي في نمو وتطور الرضيع
    البازلاء :
    يحتوي البازلاء على نسبة غنية من الفيتامينات مثل C وA وB6 والماغنيزيوم والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية المعززة لزيادة وزن طفلك.
    الخوخ :
    الخوخ أيضا من الفواكه المفيدة في زيادة وزن الرضيع بسرعه ، فهو غني بالفيتامين C وA والألياف والنياسين. لكن لا يجب تقديمه للطفل أقل من 6 شهور.

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال زيادة وزن الرضيع بسرعه ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخرعن أفضل 6 وجبات الاطفال الرضع وكذلك عن قواعد هامة في تربية الاطفال الرضع.

    بالفيديو : كيف تزيدين وزن طفلك الرضيع .. طرق مجربة


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة