القائمة الرئيسية

الصفحات

عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث

بعد الولادة تبدأ الأم في رضاعة طفلها لتزويده بالغذاء الذي يحتوي على كل المكونات الغذائية الأساسية لصحته، وتختلف كمية الرضاعة المخصصة للرضيع من شهر لآخر. حيث أن عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث ليست كالشهر الأول والثاني لأن الرضيع يحتاج دوما للزيادة في عدد الرضعات مع زيادة نموّه. نتعرّف في هذا المقال عدد الرضعات اليومية التي يجب أن تعطى لرضيعك في شهره الثالث.
عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث
عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث

عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث

من الطبيعي أن تكون عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث أكثر من الشهر الذي قبله، مما يساهم في نموّه بشكل سليم وصحي وينظم مدة نومه بالليل. وتؤكد دراسات أمريكية أن رضاعة الطفل ذو الثلاث أشهر يعتمد على وقت حاجته للحليب وإحساسه بالجوع، ويظهر ذلك أثناء مصه لإبهامه أو بكائه. 
- أرضعي طفلك بالرضاعة الطبيعية لمدة ثلاث إلى أربع ساعات في اليوم ومنقسمة على أوقات متفرّقة، وبالرضاعة الصناعية بعدد ستة إلى ثمانية رضعات يومية. 
- عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث تقل إذا رضع طفلك جيدا في المرة الأولى، فتستطيعين إعطائه كمية أقل مما كنت تعطينه في السابق.
- يمكنك التحقق من إشباع طفلك من الحليب إذا استعملتي الحفاضات أربع مرات في اليوم.
- بعد إعطاء طفلك القدر الكافي من عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث ، لا تضيفي له طعام آخر إلا بعد الشهر الرابع.

النوم عند الرضيع في الشهر الثالث

- نظرا لاستمرار نموّ وتطوّر عقل الرضيع، فقد يستيقظ من نومه على غير المألوف.
- أفضل وقت يمكنك إعتماده لنوم طفلك هو ما بين الساعة السابعة والتاسعة، إضافة إلى القيلولة 3 مرات خلال النهار.
- يُقدّر متوسط نوم الرضيع في الشهر الثالث بحوالي خمسة عشر ساعة مقسّمة بين فترة الليل و قيلولة النهار، ويجب توفير له الجوّ المناسب لنوم هادئ بعيد عن الضوضاء والأصوات المرتفعة.
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال عدد مرات الرضاعة الطبيعية في الشهر الثالث ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن طريقة الرضاعة الصحيحة بالوضعيات السليمة وكذلك عن اهمية الرضاعة الطبيعية لدى طفلك.

بالفيديو : كمية الحليب التي يحتاجها الرضع شهر بشهر


المراجع