القائمة الرئيسية

الصفحات

شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل ...؟

تمر المرأة الحامل في فترة الحمل بعدة محطات من المعاناة والألم، إلى غاية بلوغها مرحلة الولادة التي تعتبر من أشد الآلام التي يعاني منها الإنسان في حياته. وذكر مختصون أن شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل بتر إصبع بدون مخذر أو تكسير عشرون عظمة من عظام الجسم! سنقدم لك سيدتي أشهر الآلام الشديدة التي قد تصيب الإنسان في حياته ومقارنتها مع ألم الولادة الطبيعية. تابعينا
شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل
شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل 

شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل ...؟

ألم الولادة الطبيعية
كما ذكرنا فإن شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل كسر العظام وهي آلام رهيبة تتحملها المرأة الحامل أثناء الولادة، وتبدأ حدة هذه الآلام من الطلق مرورا بالمخاض إلى خروج الطفل. إضافةً إلى آلام ما بعد الولادة المتمثلة في تقلصات الرحم وتختلف حدتها حسب الوضعية الصحية للأم، مما يفرض على الطبيب إعطائها أدوية مسكّنة لتخفيف آلامها قليلا بدون مضاعفات على صحة الجنين. شدة ألم الولادة الطبيعية تدوم بضعة أيام وطبعا أكثر لحظة مؤلمة هي إتساع فتحة مهبل الأم لنزول الطفل.
ألم الحرق
يعتبر ألم الحروق من أصعب الآلام خاصةً إذا كانت من الدرجة الثالثة الخطيرة، وتأتي هذه الآلام بعد إختراق اللهيب لطبقات الجلد ووصوله للحم والعظام. مما يستوجب تدخل طبي عاجل لأن شدة آلام الحريق قد تودي بحياة المصاب.
 ألم خراج الأسنان
من أشد آلام الأسنان الخراج تحت السن، يسببه إنتان جرثومي ويصيب السن بصديد خطير. يعالَج غلبا بعملية جراحية أو فقط بالمضادات الحيوية.
ألم الحصوة المرارية
عند إمتلاء المرارة بالحصوات بسبب تزايد نسبة الكوليسترول في الدم، يشعر المريض بآلام حادة في الجزء العلوي الأيمن من بطنه وينتشر الألم في الجسم خاصةً في الكتفين. تنتاب المريض نوبات من الآلام الحادة ويبقى الحل الأنسب هو إستئصال المرارة.
ألم حصى الكلى
المريض بحصى الكلى يعاني من آلام شديدة أثناء التبوّل أو الإخراج، حيث تمرّ الحصوات عبر مجرى البول ومكان التبرّز وألمه لا يُحتمل. يشعر المريض بالألم في الحوض والأجهزة التناسلية يليه شعور بالغثيان والقيء.
ألم الصداع العنقودي
من الممكن القول أن شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل تقريبا ألم الصداع العنقودي، فهو يعتبر أيضا من أصعب الآلام في العالم لما يحدثه من ألم قوي ومركّز حول العينين. تأتي نوبات الألم بشكل مفاجئ وقد تدوم ربع ساعة، وسبب الإصابة به تكون غالبا تناول الكحول والسجائر أو بالوراثة.

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال شدة ألم الولادة الطبيعية يعادل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخرعن تسمم الحمل بعد الولادة وكذلك عن تاثير الولادة الطبيعية على فتحة المهبل.

بالفيديو : ألم الولادة


المراجع