-->

ما هي أعراض الحمل بتوأم ؟

    تختلف أعراض الحمل بتوام عن جنين واحد فقط، ويرغب العديد من النساء الحوامل التأكد من طبيعة حملهن قصد تجهيز كل ما يلزم لاستقبال أطفالهن في ظروف جيدة. لذا فمعرفة هذه الأعراض مهمة جدا لتحديد ما إذا كنتي ستلدين طفل واحد أو توأم، تابعي معنا الموضوع.
    ما هي أعراض الحمل بتوأم ؟
     أعراض الحمل بتوأم

    أعراض الحمل بتوام

    نقدم لك سيدتي أهم الأعراض التي ستوضح لكي أنك حامل بتوأم :
    حجم الرحم
    من بين أعراض الحمل بتوام الواضحة إنتفاخ بطن الحامل أكثر من المعتاد، وذلك لأن الرحم يزداد حجمه أكثر لكي يستطيع إستيعاب طفلين أو أكثر.
    معدّل هرمون الحمل
    هرمون الحمل أو ما يُعرف بهرمون HCG هو الذي تنتجه الخلايا المشيمية مع بداية الحمل، عادةً يكون مستوى إفرازه في الجسم طبيعيا لكن إذا زاد عن حده فهذا مؤشر على حدوث حمل بتوأم.
    التبوّل
    يعتبر الإكثار من التبوّل من أبرز أعراض الحمل بتوام ، نتيجة الضغط القوي للطفلين على المثانة البولية مما يسبب للحامل الرغبة المتكررة في التبوّل وفي أوقات متقاربة.
    حركة الجنين
    أثناء الحمل بجنين واحد لا يمكن للحامل الشعور بحركة طفلها إلا بعد الشهر الرابع، لكن في حالة الحمل بتوأم قد يمكن الإحساس بحركتهما في منتصف الشهر الثالث. بإمكانك إستشارة طبيبك للتأكد إذا شعرتي بحركات طفلك مبكرا.
    وزن الحامل
    زيادة وزن الحامل من علامات الحمل بطفل واحد وهو أمر شائع لدى الحوامل، لكن إذا زاد الوزن أكثر من الطبيعي فقد يكون أيضا من أعراض الحمل بتوام . يتركّز الوزن الزائد في الأرداف والفخذين والثديين. 
    التعب والغثيان
    تشعر كل الحوامل بالتعب والغثيان والإرهاق خاصةً في الأشهر الأولى من الحمل، لكن في حالة الحمل بتوأم يتضاعف هذا الشعور بشكل واضح. فيزداد الإحساس بالغثيان في الصباح ويتكرر بشدة الشعور بالدوخة والدوار، إضافةً إلى العسر في الهضم والإمساك المؤلم.

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال أعراض الحمل بتوام ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخرعن مراحل تكون الجنين بالاسابيع وكذلك عن تحديد نوع الجنين من حركته.

    بالفيديو : ما هي علامات الحمل بتوأم؟


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق