القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح للمراة الحامل يجب إتباعها

تحتاجين سيدتي الحامل في فترة الحمل إلى الإطلاع على جميع المعلومات التي تخص حملك و جنينك، و ذلك بهدف الوقوف على جميع الأمور الواجب إتباعها و تجنب الأمور التي من شأنها التأثير على صحتك و صحة الجنين. هناك 8 نصائح للمراة الحامل يجب أن تعريفها و إتباعها لضمان مرور حملك في ظروف جيدة و طبيعية. 
نصائح للمراة الحامل
نصائح للمراة الحامل

أول نصائح للمراة الحامل : السفر بالطائرة

على العموم سفرك بالطائرة لا يشكل خطرا عليك إذا كنت لا تعانين من مشاكل صحية، يُفضّل السفر إبتداءً من الأسبوع 14 إلى الأسبوع 28 لكن إحرصي على أخذ موافقة طبيبك لأنه هو الأدرى بحالتك.

ثاني نصائح للمراة الحامل : العلاقة الزوجية

في الشهور الأولى من الحمل تشعرين بالتعب و الإرهاق فيؤثر سلبا على رغبتك في العلاقة الزوجية، يجب على زوجك أن يتفهّم هذا الأمر. يمكنكم ممارسة علاقتكم الحميمية بأمان و دون خطر طيلة فترة الحمل و خاصةً في الشهور الأخيرة.

ثالث نصائح للمراة الحامل : الأكل المملح

يجب عليك الإعتدال في تناول المملحات، فرغم أن لها دور مهم في توازن نسبة السوائل في الجسم، إلا أن الإكثار منها قد يصيبك بالورم بسبب تخزين الجسم لنسبة كبيرة من السوائل.

رابع نصائح للمراة الحامل : شرب الكافيين

يُفضّل عدم تجاوز المقدار العادي من الكافيين في القهوة خصوصا و كذلك في تناولك للشكولاطة و المشروبات الغازية و الشاي، و حاولي إستبداهم بمشروبات أكثر فائدة لجسمك.

خامس نصائح للمراة الحامل : النوم على البطن

لا يشكل نومك على البطن أي مشكل في الشهور الأولى من الحمل، لكن مع مرور الشهور و إنتفاخ بطنك سيصعب عليك النوم على بطنك . كما قد يؤذي جنينك إذا أصرّيتي على فعل ذلك.

سادس نصائح للمراة الحامل : حمل الطفل

إذا كان لديك طفل و أنت في فترة الحمل فعليك تجنب حمله لأن حمل الأثقال بصفة عامة مضرة بصحة جنينك، لذا حاولى إشغال طفلك بأمور أخرى أو الإستعانة بأحد أفراد العائلة.

سابع نصائح للمراة الحامل : التمارين الرياضية

من الضروري ممارستك للتمارين الرياضية لفائدتها الكبيرة في تخفيف التوتر و الإرهاق عليك، و أفضل رياضة مناسبة لك كحامل هي المشي. فهي رياضة آمنة و غير مرهقة إذا مارستها باعتدال و تجنبي الرياضة ذات الطابع الخشن و الإصطدام مع المنافسين.

سابع نصائح للمراة الحامل : إرتداء الكعب العالي

إرتداء الكعب العالي بالنسبة لك سيدتي لا بأس به لكن فقط في الشهور الأولى، لكن مع تقدم الحمل و زيادة وزنك و ثقل الجنين يصبح استخدامه صعب و خطر عليك لإحتمال تسببه في إلتواء كاحلك و سقوطك.

ثامن نصائح للمراة الحامل : الجلوس طويلا 

تجنبي سيدتي الجلوس لساعات أمام التلفاز أو اللابتوب لأن جسمك و جنينك يحتاج للحركة و تنشيط الدورة الدموية، كما أن الجلوس طويلا يعزز فرصة الزيادة في وزنك مما سيؤثر على صحتك في الشهور الأخيرة قبل الولادة.
يمكنك أيضا قراءة مقال عن نصائح للحامل في الاسابيع الاولى.

بالفيديو : أهم النصائح والإرشادات للمرأة الحامل


المراجع