القائمة الرئيسية

الصفحات

كل مايضر الحامل في الشهور الاولى

تعتاد بعض النساء قبل الحمل على ممارسة بعض العادات الغير صحية، وبعد دخولها في فترة الحمل تستمر في فعل تلك العادات الخاطئة والتي بالتأكيد تضر بصحة جنينها وصحتها كذلك. سنتطرق في هذا الموضوع إلى كل مايضر الحامل في الشهور الاولى من الحمل لأنها فترة دقيقة يتخذ فيها الجنين مكانه بجدار الرحم ويبدأ فيها بالتكوّن.
كل مايضر الحامل في الشهور الاولى
كل مايضر الحامل في الشهور الاولى

كل مايضر الحامل في الشهور الاولى 

ينقسم كل مايضر الحامل في الشهور الاولى إلى أنواع من المشروبات والأطعمة والممارسات الخاطئة، وكل ما سنذكره لك يجب عليك الإبتعاد والإقلاع عن ممارسته إذا أردت الحفاظ على صحة جنينك ومرور حملك في ظروف صحية وسليمة. إليك سيدتي قائمة تحتوي كل مايضر الحامل في الشهور الاولى :

المشروبات الممنوعة

يشمل كل مايضر الحامل في الشهور الاولى من المشروبات الغازية والكحولية بجميع أنواعها، القرفه، الحليب الغير مبستر، الشاي المثلج والقهوة المثلجة، الماء الغير معقم، مشروب الأعشاب كالنعناع الاخضر والبردقوش وحب الرشاد، اليانسون، الزنجبيل والقهوة بكثرة، الشاي باللبن والشاي الأحمر.

الأطعمة الممنوعة

كل مايضر الحامل في الشهور الاولى من ناحية الأطعمة نلخصها في الإكثار من أكل البيض والعسل وإستعمال البهارات والملح، زيت الخروع، أكل الجرجير والبقدونس والجزر والكبد بكثرة، الأجبان واللحوم المدخنة، الأطعمة المخللة، الزعتر والشوكولاتة والمايونيز والأيس كريم، الإكثار من أكل الأناناس، البسكويت والشيبسي والأجبان المصنوعة من عجائن طرية، الأسماك المملحة والأكلات السريعة.

الممارسات الخاطئة

يمكن حصر كل مايضر الحامل في الشهور الاولى فيما يتعلق بالممارسات الخاطئة في عدم غسل الفواكه والخضر جيدا قبل الأكل، قضم الأظافر، إستنشاق بعض الروائح كمسحوق الغسيل والكلور والصباغة، الإنحناء كثيرا وحمل الأثقال، تناول أدوية دون إستشارة الطبيب، جلوس الحامل طويلا أو تحت الشمس لمدة طويلة، النوم على البطن، السهر وقلة النوم، صعود السلالم، التدخين أو الجلوس مع المدخنين، تناول المخذرات، إرتداء الملابس الضيقة والكعب العالي، ممارسة الرياضات ذات المجهود البدني العالي والوقوف لأوقات طويلة.
نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال كل مايضر الحامل في الشهور الاولى ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن نوم الحامل على ظهرها في الشهور الاولى وكذلك عن نصائح للحامل في الاسابيع الاولى.

بالفيديو : الاطعمة الممنوعة للحامل


المراجع