القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من اكتئاب بعد الولادة

التخلص من اكتئاب بعد الولادة ، تعاني العديد من النساء بعد ولادتهن لأطفالهن من الشعور بالقلق والتعاسة وعدم الرغبة في المضي قدما، هذا الشعور الغريب هو الإكتئاب. من الممكن أن تكون قد بأدت بالإحساس به قبل الولادة وإستمر معها لما بعد الوضع، أو بدأ عندها بعد الولادة بأسابيع. تابعي معنا سيدتي كيفية التخلص من اكتئاب بعد الولادة .
التخلص من اكتئاب بعد الولادة
التخلص من اكتئاب بعد الولادة 

التخلص من اكتئاب بعد الولادة

لا توجد وسائل فعالة في التخلص من اكتئاب بعد الولادة ، فمرور فترة الحمل لدى الحامل بالقلق المستمر والنرفزة وتغيّر المزاج، له تأثير كبير في ظهور هذا المرض. لكن المساندة الأُسرية التي تحيط بالمرأة المكتئبة بعد الولادة أكيد ستشعرها بالقوة والراحة النفسية اللازمة للإبتعاد تدريجيا من الإكتئاب. نقدم لك سيدتي بعض النصائح المساعدة على التخلص من اكتئاب بعد الولادة :
التوقف عن التفكير
على السيدة المكتئبة عدم الإنشغال والتفكير كثيرا في مشاكلها سواءً المتعلقة بأُسرتها أو العائلة، فكثرة التفكير في المشاكل تزيد من حدة إكتئابها وتصعب من أمر التعافي منه.
أخذ الراحة الكافية
التخلص من اكتئاب بعد الولادة يأتي بالإستفادة من كل وسائل الراحة الممكنة، مثل النوم جيدا بالليل وأخذ قيلولة بالنهار والإسترخاء جيدا بالإستماع لموسيقى هادئة وأخذ حمام دافىء وغيرها.
الإهتمام بالصحة الغذائية
يتسبب الإكتئاب في فقدك للشهية، لذا فتناول وجبات صحية ومنتظمة طوال اليوم ستخفف من حدة الإكتئاب. ويجب أن تتوفر الأطعمة على المكونات الطاقية، مثل الخُضر والفواكه والأرز والمعكرونة والخبز...
دور العائلة والأصدقاء
يساعد أفراد العائلة والصديقات المقربات في التخلص من اكتئاب بعد الولادة ، بدورهم مهم في إحتضان المريضة ومحاولة إخراجها من دوامة القلق واليأس، وذلك بالترفيه عنها والخروج للنزهة وتغيير أجواء البيت.
التحدث مع شخص قريب
تحتاجين لشخص مقرّب للتحدث إليه وإفراغ كل ما في قلبك من هموم ومشاكل، ستشعرين بتحسن وسترتاحين نفسيا وستكون بداية العلاج من إكتئابك. غالبا هذا الشخص يكون زوجك أو أمك أو أخت قريبة لسنك.
تناول العقاقير
توجد أدوية تساعد على التخلص من اكتئاب بعد الولادة مثل العقاقير، فبعد زيارتك للطبيب سيكتب لك عقاقير جيدة يجب عليك الإنتظام في أخذها. وليس في مصلحتك الإنقطاع عن أخذها لأن مفعولها يأتي بعد حوالي 6 أشهر.


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال التخلص من اكتئاب بعد الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقال آخر عن مخاطر الولادة القيصرية المتكررة وكذلك عن شدة ألم الولادة الطبيعية.

بالفيديو : اكتئاب ما بعد الولادة


المراجع