القائمة الرئيسية

الصفحات

ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع..أفضل الطرق السليمة

تعد ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع مهمة صعبة ومزعجة، نظرا لمعاناة الحامل الجسدية والنفسية في هذه الفترة الحرجة من الحمل. ورغم أنها غير ضرورية ولا تضر الحامل أو الجنين، لكن تفضل الكثير من النساء إزالة شعر مناطقها الحساسة لكي لا تبدو قبيحة أثناء عملية الولادة. تابعي سيدتي معنا هذا الموضوع للتعرف على اسهل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه للحامل.
طرق ازالة الشعر للحامل
طرق ازالة الشعر للحامل

طرق ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع

إن لم تتمكني سيدتي من إزالة الشعر فلا داعي لذلك لأنه ليس ضروري، فمرحلة الولادة ليست بالطويلة ولست مضطرة لإجهاد نفسك من أجل هذا الأمر. لكن إذا كنت من النساء اللواتي يشعرن بالحرج أمام الطبيب والممرضات، فلا تقلقي سنقدم لك أفضل طرق ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع أي قبل الولادة :
الحلاقة :
من الطرق المعروفة في إزالة الشعر الحلاقة بالشفرة، وهي الطريقة الأكثر فعالية في التخلّص من الشعر بشكل كامل. لكن قد لا تتمكنين من رؤية منطقتك الحساسة بسبب إنتفاخ بطنك، في هذه الحالة أطلبي من زوجك أن يساعدك ولا تعرّضي نفسك للأذى.
الشمع :
إستعمال الشمع أثناء ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع يعد من الطرق الشائعة رغم صعوبتها والإحساس بالألم المصاحبة لها، لكن تبقى أفضل من الحلاقة بالشفرة لأن هذه الأخيرة لا تدوم طويلا. يتم تسخين الشمع و وضعه في مكان الشعر وفوقه قماش، ثم يتم إزالة القماش برفق.
الحلاوة :
تعتبر الحلاوة حلّا جيّدا لإزالة الشعر وتشبه كثيرا طريقة الشمع، وتنقسم الحلاوة إلى نوعين هلامية القوام ومعجون سميك. يوضع المعجون في موضع الشعر عكس إتجاه نموه وفوقه قماش، ثم يُزال القماش في إتجاه نمو الشعر. وبعد الإنتهاء يمكن إزالة بقايا المعجون بالماء فقط.
المقص :
اسهل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه للحامل هي بواسطة المقص فقط، تحبذها العديد من النساء لأنها تجنّب الشعور بالألم المصاحب لكل من طريقة الشمع والحلاوة. فتقوم المرأة بقص الشعر قدر المستطاع وإزالة كثافته، لكن تبقى طريقة غير فعالة جدا لأن الشعر سينمو بسرعة مجددا.

ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع بالوصفات الطبيعية :

لتفادي كل الطرق السابقة المؤلمة منها والغير فعالة، يمكن للحامل إستعمال وصفات طبيعية من الفواكه والخضر ومواد غذائية أخر نذكرها كالتالي :
- عصير الليمون مع العسل والبطاطا والعدس.
- الليمون مع العسل والسكر.
- الكركم الذي يتميّز بتبطيء نمو الشعر.
- البابايا وهي فاكهة إستوائية تحتوي على أنزيم يُبطئ نمو الشعر.

فوائد ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع

ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع خُطوة مهمة لمساعدتك بدنيا ونفسيا أثناء الولادة، حيث تفضّل الطبيبة إزالة الحامل لشعر المناطق الحساسة لفائدتها في تسهيل عملية الولادة. وهذه بعض فوائد ازالة الشعر للحامل :
- تفيد إزالة الحامل لشعر العانة وباقي المناطق الحساسة في شعورها براحة نفسية، لأن أغلب الأمهات يشعرن بالحرج أثناء الظهور أمام الأطباء والممرضات والشعر يملأ أجسامهن.
- إذا اضطر الطبيب لشق العجان أثناء الولادة سيعمل على خياطة الجرح، وبالتالي إن كانت تلك المنطقة قد أُزيل شعرها سيسهل عليه عمله.
- تمنع إزالة الحامل لشعر مناطق الحساسة من الإصابة بعدوى خلال الولادة، مما يجعل طفلها أيضا آمنا من أي أمراض أو عدوى.
- إزالة الشعر سيقي من إصابة المهبل بالإلتهابات إذا أصبح الشعر كثيفا وسميكا ولا يتم تنظيفه باستمرار. 

كريم فيت للمنطقة الحساسة للحامل، هل هو آمن؟


إن ما أوردناه فيما يتعلق بإزالة الشعر للحامل، هي أفضل الطرق التي يمكن للأم الإستعانة بها أيضا لإزالة شعر المناطق الحساسة، خاصّةً بواسطة الشفرة أو الموس. بالتالي فإن استخدام كريم فيت للمنطقة الحساسة للحامل يعدّ غير آمنا، لما تحتويه تركيبته من مواد كيماوية مشبوهة قد تؤثر على جلد الحامل ويضرّ الجنين. ورغم أن استعمال كريم فيت مرّ دون مشاكل لدى العديد من النساء الحوامل، لكن يبقى الإحتياط واجب والأفضل الإبتعاد عن الشك تفاديا لأي مفاجآت غير متوقّعة.

هل ازالة الشعر بالحلاوة يضر الحامل


تتسائل بعض النساء عن هل ازالة الشعر بالحلاوة يضر الحامل، عموما فهذه الطريقة تعتبر آمنة وليست لها أضرار بليغة على الجلد. غير أن استعمالها يُشعر الحامل بالألم الشديد، ويسبب في احمرار وتهيّج للجلد لفترة محدودة فقط. وإذا كانت الأم لا تتحمّل ألم استخدام الحلاوة، فأمامها طرق أخرى كثيرة دون ألم مثل الحلاقة والمقص.

بالفيديو : كل طرق ازالة الشعر


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 

المراجع