-->

أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة

    التخلص من الكرش بعد الولادة، تعاني الكثير من النساء من مشكل زيادة الوزن وبروز الكرش بعد الولادة. فيشكل لديهن قلقا وإحراجا أمام الناس خاصةً أمام أزواجهن، وهو ناتج بالأساس عن التغيّرات الهرمونية في فترة الحمل والنظام الغذائي المتّبع. في هذا الموضوع سيدتي سنقدم لك مجموعة من الطرق التي من شأنها المساهمة في التخلص من الكرش بعد الولادة، فتابعينا.
    التخلص من الكرش بعد الولادة
    التخلص من الكرش بعد الولادة

    طرق التخلص من الكرش بعد الولادة

    يظن البعض أن عضلات البطن هي منطقة ضعيفة مقارنةً مع قوة مناطق الجسم الأخرى، مما يصعّب من عملية التخلص من الكرش بعد الولادة. وهذا اعتقاد خاطئ لأن استرجاع الحالة الطبيعية للبطن والقضاء على الترهلات والدهون المتراكمة ليس أمرا مستحيلا. يكفي اتباع هذه النصائح وتطبيقها جيدا وستظهر النتائج تدريجيا :
    - قللي من كمية الملح في الأطعمة، لأن الإكثار منه يسبب في احتباس السوائل داخل الجسم. كما يساهم في تراكم الدهون بمنطقة البطن، وبالتالي ينتج عنه ظهور الكرش. يمكنك تغيير الملح بعصير الليمون.
    - تناولي الخُضر والفواكه بكثرة، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة جدا لجسمك. والتي تساعدك على الشبع وعدم الإحساس بالجوع في وقت قصير.
    - لا تستهيني بوجبة الإفطار فهي أساسية في نظامك الغذائي اليومي، كما أن المواظبة على تناول هذه الوجبة ستقوّي جسمك وتجنّبك الإحساس بالجوع طوال اليوم.
    - الحرص على عدم الشعور بالعطش بشرب السوائل مثل عصائر الفواكه، وشرب كميات مهمة من المياه وحاولي الإبتعاد عن السكر المصنّع.
    - الإمتناع عن تناول الوجبات السريعة يساهم في التخلص من الكرش بعد الولادة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وغير صحية. كما أن المواد الغذائية المحفوظة بمواد حافظة تمنع حرق دهون الجسم وتزيد في السمنة.
    - حرصك الدائم على الرضاعة الطبيعية لطفلك من شأنه المساهمة في حرق الدهون والسعرات الحرارية.
    - داومي على ممارسة الرياضة خاصةً حركات البطن مرتين في الأسبوع على الأقل، فالرياضة ستساعدك على استرجاع قوام جسمك الذي كنت تتمتعين به قبل الحمل.
    - إتبعي نظام غذائي متوازن غني بالمكونات الغذائي الأساسية مثل الفيتامينات والبروتين والكالسيوم والحديد والألياف، والإبتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهنيات والسعرات الحرارية العالية.
    - إذا أردت إتباع ريجيم صحي لإنقاص وزنك و التخلص من الكرش بعد الولادة، من الأفضل أن تقومي بذلك بعد الولادة بمدة لا تقل عن أربعة أشهر. لأن في هذه الفترة ستفقدين طبيعيا بعض الكيلوغرامات بفضل رضاعتك لطفلك بصفة مستمرة.


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال التخلص من الكرش بعد الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 

    بالفيديو : طريقة سحرية للتخلص من الكرش والوزن الزائد بعد الولادة


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق