-->

خلطات طبيعية لإزالة سواد البطن بعد الولادة

    سواد البطن بعد الولادة هو مشكل شائع بين الأمهات ولا يشكل أي خطر على صحتهن، لكن غالبيتهن يكرهن رؤية بطنهن بهذه السواد وينزعجن منه خاصةً مع أزواجهن. هذه الفترة الحساسة يحتاج فيها الرضيع لعناية أمه وعدم إنشغالها بأمور أخرى غير ضرورية، لذا سنساعدك سيدتي في هذا الموضوع على التخلص من سواد البطن بعد الولادة بواسطة خلطات طبيعية فعالة، فتابعينا.
    سواد البطن بعد الولادة
    سواد البطن بعد الولادة

    سواد البطن بعد الولادة

    يحدث سواد البطن بعد الولادة بسبب التغيّرات الهرمونية التي تطرأ على الأم الحامل في فترة الحمل، وهو مشكل لا يدوم طويلا ويزول تدريجيا. لكن الأمهات يفضّلن التخلص منه في أسرع وقت لما يحدثه من إنزعاج وخجل لدى الأم أمام زوجها. ونظرا لصعوبة إستعمال مستحضرات التجميل لتأثيرها على حليب الرضاعة، يبقى الحل الأنسب لإزالة سواد البطن بعد الولادة هو الإلتجاء للوصفات الطبيعية والصحية.

    الوصفات الطبيعية لإزالة سواد البطن بعد الولادة

    الوصفة الأولى : خُذي كوب واملئي نصفه بالسكر ثم ضيفي له القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون مع إضافة ملعقتين من الخميرة، إخلطي الجميع حتى يمتزج جيدا ثم قومي بتبليل المنطقة السوداء في بطنك بالماء وصُبّي القليل من الخليط مع الدّلك بلُطف. إستمري في إستعمال هذه الوصفة وسترَين تحسّنا كبيرا.
    الوصفة الثانية : قومي بعمل مزيج من زيت الزيتون وماء الورد والنشا، ثم أضيفي لهم القليل من حليب البودرة مع ثلاث ملاعق من الجلسيرين. يُحفَظ المزيج في مكان بارد ويُستعمل بشكل منتظم، سيساعد في إزالة سواد البطن بسرعة أكبر.
    الوصفة الثالثة : خُذي كوب من عصير الليمون وأضيفي له ربع كوب من الجلسيرين ثم إخلطيهم جيدا، إستخدمي قطعة صغيرة من القطن بلّليها بالمزيج ثم قومي بمسح منطقة سواد البطن. تابعي إستخدام هذه الوصفة وسوف تتخلصين من هذا المشكل في مدة قصيرة.
    الوصفة الرابعة : قومي بمزج خل التفاح مع زيت الزيتون وادهني به سواد بطنك ثم اتركيه حوالي 45 دقيقة، بعد ذلك إغسلي بطنك جيدا بصابون منظّف وكرّري الوصفة لعدة مرات ستشاهدين التغيير في وقت قصير.
    الوصفة الخامسة : قبل الإستحمام بساعة تقريبا خُذي الفازلين وضعيه في منطقة سواد البطن، وادلكيها جيدا ثم استحمي وأعيدي إستعمال الطريقة كلما أردت الإستحمام حتى تصلين إلى النتيجة المنتظرة.
    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال سواد البطن بعد الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 
     كيفية التخلص من اكتئاب بعد الولادة
     تاثير الولادة الطبيعية على فتحة المهبل
     تسمم الحمل بعد الولادة

    بالفيديو : وصفة لإزالة السواد من البطن بعد الولادة

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة