-->

أفضل 8 اكلات لزيادة حليب الام

    اكلات لزيادة حليب الام، تعاني العديد من الأمهات المرضعات من ضعف إدرار ثديهن للحليب الكافي لإشباع أطفالهن. ورغم أن الأطباء ينصحون بالرضاعة الطبيعية لما لها من فوائد هائلة على صحة الرضيع، إلا أن مشكل نقص الحليب لدى بعض الأمهات يضطرهن إلى إضافة الحليب الصناعي إلى الرضاعة الطبيعية للمساعدة على تأمين حاجيات الطفل من الحليب. لذا سنتحدث سيدتي في هذا الموضوع على أفضل ثمان اكلات لزيادة حليب الام وعدم الحاجة للحليب الصناعي، فتابعينا.
    اكلات لزيادة حليب الام
    اكلات لزيادة حليب الام 

    أفضل اكلات لزيادة حليب الام

    قبل الحديث عن اكلات لزيادة حليب الام يجب عليكِ المداومة على الرضاعة الطبيعية كل ثلاث ساعات، هذا من شأنه المساعدة على إدرار الحليب. ولا تحاولي شفطه من ثديك فهو يؤدي إلى نشف الحليب من ثدييك، كما لا يُنصح باستعمال حبوب منع الحمل في الأشهر الأولى بعد الولادة لأنها تُضعف إنتاج الثديين للحليب. وهذه سيدتي أفضل اكلات لزيادة حليب الام :
    1 البقدونس :
    يعتبر البقدونس مادة غذائية ممتازة لإدرار الحليب، قومي بدق البقدونس ونقّعيه في كوب ماء مغلي ثم صفّيه. إشربيه كل يوم سينفعك كثيرا.
    2 الخضروات والفواكه :
    تناول بعض أنواع الخضروات مهم جدا لك سيدتي مثل الخُضر ذات الأوراق الخضراء والشبت والجزر والخبيزة، إضافة إلى جميع أنواع الفواكه والعصائر مثل الرمان والبرتقال.
    3 الحبة السوداء :
    لا شك أن الكل يعلم الفوائد الكثيرة للحبة السوداء وهي مفيدة أيضا للأم المرضعة، يمكنك وضع ملعقة من الحبة السوداء في كوب من الحليب وشربه أو دق القليل منه وتبليله بالماء ثم وضع الخليط على الثديين.
    4 الحلبة :
    مشروب الحلبة جيد جدا في تقوية غدة الثدي ويسرّع إدرار الحليب، يتم غلي الماء مع بذور الحلبة ثم إشربيه لكن لا تكثّري منه لأنه يترك رائحته في جسمك.
    5 الينسون :
    الينسون من أفضل اكلات لزيادة حليب الام، أضيفي له الشمر والكراوية و ضعيه في قارورة ماء مغلي ثم صفّيه. إشربي منه ثلاث أكواب كل يوم باستمرار ستلاحظين النتيجة بعد مدة قصيرة.
    6 الفجل البلدي :
    يساعد الفجل البلدي على فتح الشهية ويشجع الثديين على إنتاج الحليب.
    7 النعناع :
    يعتبر مشروب النعناع من اكلات لزيادة حليب الام الممتازة، قومي بشُرب كوبين أو ثلاث يوميا بانتظام.
    8 العدس :
    العدس مادة غذائية غنية بالكالسيوم ومكونات أخرى مفيدة للجسم، إحرصي على تناول مشروب العدس فهو يساعد في إدرار الحليب.

    وهناك أنواع أخرى من اكلات لزيادة حليب، مثل المكسرات (اللوز، الفستق، الجوز...) والحلويات الطحينية والشوربة، إضافةً إلى التمر وشرب الحليب الطازج. كما تتوفر حلول طبية لإدرار الحليب مثل بعض الحبوب الموجودة في الصيدليات. 

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة هذا المقال ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     جدول الرضاعة الطبيعية المناسب للرضيع
     طرق علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة
     مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

    بالفيديو : 5 اشياء طبيعية تزيد من لبن الأم بعد الولادة


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة