-->

تحليل الحمل الرقمي ..وقته وطرق استعماله

    تحليل الحمل الرقمي، يتوفر حاليا العديد من الطرق التي يمكن للمرأة الإعتماد عليها للتأكد من حدوث الحمل لديها أم لا. أبسط هذه الطرق وأكثرها انتشارا نظرا لتكلفتها البسيطة، هو تحليل الحمل الرقمي أو ما يُعرف بطريقة التحليل المنزلي. ورغم أن هذه الوسيلة أقل دقة من الطرق الأخرى المتطورة (تحليل الدم مثلا)، إلا أنها كذلك فعالة ونسبة الخطأ فيها ضئيلة جدا. تابعي سيدتي الموضوع لتفاصيل أكثر عن وقته وطرق استعماله .
    تحليل الحمل الرقمي
    تحليل الحمل الرقمي

    تعريف تحليل الحمل الرقمي

    يعمل تحليل الحمل الرقمي على قياس معدل HCR (هرمون الحمل) بواسطة بول المرأة، وهو من الطرق الناجعة لكشف الحمل بنسبة تصل إلى %99. وهي متوفرة لدى جميع الصيدليات ويمكن للمرأة عمل هذا التحليل في منزلها بكل سهولة بعد شراء الجهاز الخاص به، لهذا سُمّيت بطريقة التحليل المنزلي.

    وقت إستخدام تحليل الحمل الرقمي

    بهدف الوصول لنتيجة مؤكد، يُفضّل أن تقوم المرأة بعمل تحليل الحمل الرقمي بعد الأسبوع الأول من تأخر الدورة. وقد يختلف توقيت حدوث الحمل من إمرأة لأخرى حسب جسمها وموعد الإباضة وتأخر الدورة الشهرية لديها، لكن المؤكد هو ظهور الحمل يكون مباشرةً بعد إنقطاع الدورة.

    طرق تحليل الحمل الرقمي

    هناك ثلاث طرق بسيطة يمكنك إعتمادها أثناء تحليل الحمل الرقمي في منزلك. للإشارة يجب عمل كل هذه الطرق في الصباح الباكر، لأن هرمون الحمل يكون إرتكازه عاليا في هذه الفترة. كما أن الحصول على نتيجة دقيقة تأتي بعد انتظار لبعض الوقت بعد الإختبار. الطرق هي كالتالي :
    الطريقة الأولى : 
    توجد داخل علبة الجهاز قطّارة، إستخدميها في أخذ عيّنة من بولك ثم ضعيها بالمكان الخاص في الجهاز. أتركيها لبعض الوقت لتعطيك أفضل نتيجة.
    الطريقة الثانية : 
    ضعي القليل من بولك في كوب وأدخلي جهاز التحليل بداخله حتى يلامس البول، وبعد دقائق قليلة إطّلعي على النتيجة.
    الطريقة الثالثة :
    أثناء عملية التبول تقومين بتعريض جهاز التحليل على البول المنسكب لمدة ثانتين أو ثلاث، ثم دعيه بضع دقائق لكي يعطيك نتيجة دقيقة.

    قراءة نتيجة تحليل الحمل الرقمي

    تختلف طريقة قراءة نتيجة تحليل الحمل الرقمي من جهاز لآخر، لكن الأكثر شيوعا هي الطريقة التي يُظهر فيها جهاز التحليل خطا واحدا في حالة عدم وجود حمل (نتيجة سالبة)، أو خطّان باللون الوردي في حالة الحمل (نتيجة موجبة).


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال تحليل الحمل الرقمي ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 

    بالفيديو : اشهر انواع لاختبارات الحمل وطريقة استخدامها


    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق