-->

علاج النحافة للمراة المرضعة بأفضل الطرق

    علاج النحافة للمراة المرضعة، يعتبر نقص الوزن الحاد لدى الأم بعد الولادة مشكلا كبيرا يؤرق بال الأمهات المرضعات ويؤثر سلبا على صحتهن وعلى حليب الثدي. ونحافة جسم المرضعة تأتي بالتأكيد نتيجة عدم الحرص على تعويض فقدان الجسم للمكونات الغذائية الأساسية بسبب الرضاعة. سنتعرف سيدتي في هذا الموضوع على أفضل طرق علاج النحافة أثناء الرضاعة، فتابعينا.
    علاج النحافة للمراة المرضعة
    علاج النحافة للمراة المرضعة

    علاج النحافة للمراة المرضعة

    للإستفادة بأكبر قدر من طرق علاج النحافة أثناء الرضاعة، يجب تنظيم أوقات تناول الطعام بهدف المساهمة في تحسين مزاج الأم وفتح شهيتها قدر الإمكان. إضافةً إلى الحرص على تناول الأكل بعد ممارسة الرياضة وليس قبلها، لأن المجهود البدني المبذول في الرياضة يسبب في حرق السعرات الحرارية لتلك الأطعمة ولا تستفيد المرضعة منها. نقدم لك سيدتي أفضل الأطعمة المساعدة في علاج النحافة للمراة المرضعة :
    الشوفان :
    يحتوي الشوفان على نسبة عالية من السعرات والمعادن والألياف، يمكن تناول الشوفان كشوربة ومن الأفضل إضافة له البقدونس والزبدة والكريما.
    الأفوكا :
    تعتبر الأفوكا من الفواكه التي تحتوي على معدلات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والدهون الصافية، يمكن تناوله لوحده أو كعصير أو مع السلطة.
    الكريمة :
    إضافة الكريمة في جميع الأطعمة يساهم كثيرا في علاج النحافة للمراة المرضعة، فهي غنية بالدهون والكالسيوم والسعرات الحرارية. الشوربة المعتمدة على الكريمة من أفضل الأطعمة مع إضافة الدجاج أو الفطر.
    عجة البيض :
    تتميز عجة البيض باحتوائها على البروتين ونسبة سعرات حرارية عالية، وتوجد عدة مواد غذائية يمكن إضافتها مع عجة البيض مثل البطاطا المهروسة والجبن والسبانخ والبصل.
    الزيوت الطبيعية :
    إحرصي على إضافة الزيوت الطبيعية إلى وجباتك اليومية، فهي مشبعة بالدهون وخاصة تلك التي تحتوي على الأوميغا3. مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون.
    البروتين :
    مادة البروتين من أهم العناصر الغذائية المساهمة في علاج النحافة للمراة المرضعة، يجب إختيار الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض وسمك التونة وفول الصويا والفاصوليا والحمص.
    المكسرات :
    تعتبر المكسرات من المصادر الممتازة للألياف والدهون، تساعد كثيرا في رفع نسبة السعرات الحرارية في الجسم. من أشهرها اللوز والأكاجو والجوز والفستق.
    الحليب كامل الدسم :
    أثناء شرب الحليب يجب التأكد أنه كامل الدسم لتوفّره على سعرات حرارية مهمة والباكتيريا النافعة للجهاز الهضمي، إشربي على الأقل نصف لتر من حليب كامل الدسم كل يوم.

    بالفيديو : علاج النحافة للمرأة المرضعة


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال علاج النحافة للمراة المرضعة على موقع دليل الحامل، ونتمنّى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     أفضل 8 اكلات لزيادة حليب الام
     جدول الرضاعة الطبيعية المناسب للرضيع
     طرق علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة
     مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
    المراجع
     The New Mums Getting Thin-Shamed For Breastfeeding
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق