-->

علاج الكحة عند الحامل طبيعيا

    علاج الكحة عند الحامل، من أصعب الأمراض التي قد تصيب المرأة الحامل هي الكحة أو السعال. وتتمثل صعوبة هذا المرض في كون الحامل لا يمكنها أخذ الأدوية والمسكنات طيلة فترة الحمل لتأثيرها السلبي على صحة الجنين. يبقى الحل الأنسب لتخفيف أو علاج الكحة عند الحامل هو الإعتماد على المواد الطبيعية غير الضارة، إذن تابعي معنا سيدتي الموضوع للتعرف على أفضل هذه المواد الطبيعية.
    علاج الكحة عند الحامل
    علاج الكحة عند الحامل

    علاج الكحة عند الحامل بالمواد الطبيعية

    توجد عدة مواد وأطعمة و وصفات طبيعية مفيدة جدا في علاج الكحة عند الحامل، لكن يجب الحذر أثناء إختيار إحدى هذه المواد العلاجية والتأكد من عدم ضررها على صحة الحامل والجنين. وأيضا يجب عدم الإكثار من تناول بعض المواد القوية مثل العسل والثوم، والإكتفاء بالقدر المناسب لعلاج الكحة وتخفيفها قليلا. وهذه سيدتي أفضل المواد الطبيعية المعالجة للكحة عند الحامل :
    الثوم
    يُنقص الثوم من حدة الكحة ويمنع إصابة الحامل باضطرابات الجهاز التنفسي.
    البصل
    يعتبر البصل أفضل علاج الكحة عند الحامل خصوصا للكحة الجافة، والتي تتعرض لها الحوامل كثيرا في فصل الشتاء.
    الزنجبيل
    يعد الزنجبيل مادة مهمة في علاج نزلات البرد و الوقاية من الإصابة بفيروس إنفلونزا الكحة الموسمية.
    العسل الحر
    أكيد أن العسل الحر يعالج العديد من الأمراض ومنها الكحة، كما أنه فعّال في علاج آلام الحلق الذي يصيب الحامل بسبب كثرة السعال.
    الغرغرة بالماء المملح
    تساهم غرغرة فم الحامل بالماء والملح في تخفيف حدة الكحة ومحاربة البلغم المحتمل وجوده في القصبة الهوائية، ويُفضّل استعمال الماء الفاتر وتكرار العملية 3 مرات كل يوم.
    خل التفاح
    يعتبر خل التفاح أيضا أحسن علاج الكحة عند الحامل، خصوصا عند مزجه بالعسل وإضافته إلى كوب من الماء الفاتر وتناوله مرتين كل يوم.
    عرق السوس
    يساعد عرق السوس على تهدئة الحنجرة مما ينتج عنه ليونة القصبة الهوائية ونقص حدة الكحة الجافة. يتم تحضير عرق السوس على شكل شاي ويُشرب مرتين يوميا.

    بالفيديو : طرق علاج الكحة للحامل



    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال علاج الكحة عند الحامل طبيعيا ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 
     ما هي فوائد البصل للحامل ؟
     المشروبات الممنوعة للحامل التي تسبب الإجهاض
     وحام الحامل ..بدايته وأعراضه

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة