-->

متى اسوي تحليل الحمل المنزلي ؟

    تتسائل المرأة المتزوجة عن متى اسوي تحليل الحمل المنزلي بعد ملاحظتها لتأخر دورتها الشهرية، حيث يعتبر توقيت عمل هذا الإختبار مهم جدا من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة. ويختلف توقيت عمل إختبار الحمل المنزلي عن توقيت تحليل الحمل بالدم، لهذا ندعوك سيدي لمتابعة الموضوع للتعرف على الوقت المثالي لعمل تحليل الحمل المنزلي.
    متى اسوي تحليل الحمل المنزلي ؟
    متى اسوي تحليل الحمل المنزلي ؟

    متى اسوي تحليل الحمل المنزلي بالضبط؟

    ينصح الأطباء المتخصصين بالإنتظار حوالي أسبوع بعد انقطاع الدورة الشهرية لعمل إختبار الحمل، لكن قد تستطيعين إستخدام تحليل الحمل المنزلي بعد 24ساعة فقط من تأخر الدورة بشرط أن تكون الدورة الشهرية عندك منتظمة. أما بالنسبة لتحليل الحمل بالدم فيُفضّل عمله بعد أسبوع من تأخر الدورة كما ذكر المختصون. و ننصح بتنفيذ تحليل الحمل في هذا التوقيت من أجل الحصول على نتائج مؤكدة خصوصا تحليل الدم.

    نصائح إختبار الحمل المنزلي

    قبل سؤالك سيدتي عن متى اسوي تحليل الحمل المنزلي، إعلمي أن هذا الجهاز يوجد بجميع الصيدليات. إذا كنت فعلا حامل فسيفرز جسمك هرمون الحمل يسمى HCG،  وإذا كشف جهاز تحليل الحمل المنزلي وجود هذا هرمون في البول فستكون النتيجة إيجابية أي وجود حالة الحمل.
    تعتبر نتائج إختبار الحمل المنزلي عالية الدقة تصل إلى %98، وهي كافية لتحديد وجود الحمل أم لا. لكن إذا أردتي الحصول على نتيجة مؤكدة و بدون أي شك، فتحليل الحمل بالدم هو الأفضل والأكثر دقة.
    يُنصح باستخدام تحليل الحمل المنزلي في الفترة الصباحية المبكرة، حيث يكون معدل هرمون الحمل HCG جد عالي في هذا التوقيت. وبالتالى ترتفع نسبة ظهور نتيجة واضحة وبارزة.
    إذا حصلت على نتيجة سلبية في الإختبار الأول قد تكون بسبب إنخفاض هرمون الحمل أو لم يتم وضع البول في المكان المخصص في الجهاز، في هذه الحالة يمكنك الإنتظار 3 أيام ومعاودة التحليل مرة أخرى. 

    اختبار الحمل المنزلي في الليل..هل يمكن؟

    بالتأكيد يمكن للمرأة عمل اختبار الحمل المنزلي في الليل، لكن قبل ذلك يجب مراعاة بعض التدابير الضرورة للحصول على نتيجة جيّدة وهي:
    - التقليل من شرب الماء طوال اليوم.
    - تجنّب شُرب السوائل قبل الإختبار بـأربع ساعات.
    - عدم التبوّل قبل الأختبار بــأربع ساعات.
    رغم كل هذه الإحتياطات فإن هرمون الحمل يكون قليلا بالليل، وتبقى الفترة الصباحية هي أفضل توقيت اسوي فيه تحليل الحمل المنزلي.

    تحليل البول للحمل متى يبان؟

    إذا كنت سيدتي تريدين معرفة تحليل البول للحمل متى يبان، فالجواب هو ظهور النتيجة بعد دقائق قليلة فقط من إجراء الاختبار. حيث حين يظهر خط واحد فقط فهذا يعني النتيجة سلبية ولا يوجد حمل، أما إذا ظهر خطّان بارزان فإن النتيجة تعتبر إيجابية وأنت أصبحت حامل.

    متى اسوي تحليل الحمل بالدم؟

    تفضّل بعض النساء التوجّه مباشرةً إلى عمل اختبار الحمل بالدم، نظرا لقوّة نتائجها التي تفوق اختبار الحمل المنزلي. وتتسائل إحداهن عن متى اسوي تحليل الحمل بالدم بالضبط، والجواب هو ضرورة الإنتظار حوالي أسبوع بعد انقطاع الدورة الشهرية. فهذا بالتأكيد هو أفضل وقت يمكن للسيّدة عمل الإختبار فيه من أجل نتيجة مؤكّدة، لأن الجسم في هذه الفترة يفرز هرمون الحمل بنسبة عالية وكافية لنجاح تحليل الحمل بالدم.

    بالفيديو : طريقة اختبار الحمل


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال متى اسوي تحليل الحمل المنزلي ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 

    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق