-->

متى تبدأ حركة الجنين الذكر ؟

    تتسائل العديد من النساء الحوامل عن متى تبدأ حركة الجنين الذكر والفرق بينه وبين حركة الجنين الأنثى، وذلك لرغبة الأم الشديدة في التعرف على جنس مولودها قبل الإستعانة بالفحص بالأشعة عند الطبيب. والواضح أن كل ما سنذكره في هذا الموضوع من علامات تبقى غير أكيدة %100، ويبقى الفحص بالسونار الوسيلة الأكثر تطورا في تحديد جنس الجنين.
    متى تبدأ حركة الجنين الذكر
    متى تبدأ حركة الجنين الذكر

    متى تبدأ حركة الجنين الذكر بالضبط؟

    عموما للإجابة عن سؤال متى تبدأ حركة الجنين الذكر، يجب معرفة أن حركة الجنين تبدأ غالبا منذ أواخر الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس. في هذه الفترة يكتمل تكوّن العضو التناسلي للجنين وتكثر حركاته بشكل واضح، وبالتالي يمكن التعرّف على جنسه بنسبة كبيرة خصوصا عند الإستعانة بالفحص بالسونار. وهذه سيدتي أبرز العلامات التي توضح متى تبدأ حركة الجنين الذكر :
    - حركة الجنين الذكر تبدو خفيفة و وجيزة لبضع ثواني فقط، كما أنها تظهر وتختفي عكس حركة الجنين الأنثى. والتي تستمر حركتها طويلا وبوثيرة مسرعة.
    - تكون حركة الجنين الذكر مرتكزة كثيرا في منطقة أعلى البطن، فيما نجد أن حركة الجنين الأنثى تظهر غالبا أسفل البطن.
    - حركة الجنين الذكر هي عبارة عن ركلات قوية بالنظر إلى قوة جسمه، في المقابل فحركة الجنين الأنثى ضعيفة وقد لا تشعر بها الأم في بعض الحالات.
    - تبدأ حركة الجنين الذكر مبكّرا قبل الأنثى، حيث تظهر حركته في الأسبوع الأخير من الشهر الرابع. فيما تظهر حركة الجنين الأنثى غالبا عند بداية الشهر الخامس.
    - يمكن تحديد جنس المولود أيضا من خلال شكل بطن الأم، حيث يعتبر البطن صغير الشكل والمنخفض قليلا علامة على الجنين الذكر. وإذا كان البطن كبيرا وغير منخفض، فهو دليل على الجنين الأنثى.
    - دقات قلب الجنين الذكر تكون أقوى وأسرع مقارنةً مع دقات قلب الجنين الأنثى التي تبدو خفيفة وأقل سرعة.
    - وزن الجنين الأنثى يتمركز في وسط حوض الأم وأردافها، أما الجنين الذكر فوزنه يوجد غالبا في بطن الأم الحامل.

    بالفيديو : كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر الرابع ؟


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال متى تبدأ حركة الجنين الذكر ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل : 
     كيف تتعرفين على جنس المولود ؟
     هل يمكنك تحديد نوع الجنين من حركته؟
     متى يبدأ تكوين الجنين ؟

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق