-->

وصفات التخلص من ترهل البطن بعد الولادة

    التخلص من ترهل البطن بعد الولادة، تعاني العديد من النساء من مشكل ترهل البطن بعد عملية الولادة مما يشكل لديهن عُقدة نفسية تسبب لهن القلق والإحراج أمام المحيطين بها وخاصة زوجها. وتكون المشكلة أكبر لدى الأم ذات الوزن الزائد، بحيث تظهر ترهلات البطن بشكل أوضح وتصعب محاولة علاجها في وقت قصير. إذن سنتطرق سيدتي في هذا الموضوع إلى أفضل وصفات التخلص من ترهل البطن بعد الولادة، فتابعينا.
    التخلص من ترهل البطن بعد الولادة
    التخلص من ترهل البطن بعد الولادة

    وصفات التخلص من ترهل البطن بعد الولادة

    توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من ترهل البطن بعد الولادة، ويُفضّل أن تستعيني بكل ما هو طبيعي وصحي وعدم تناول الأدوية أو إستعمال كريمات كيميائية الصُّنع لتفادي وقوع مضاعفات على جسمك. وهذه سيدتي أفضل الوصفات الطبيعية التي ستفيدك كثيرا في التخلص من ترهل البطن بعد الولادة :
    وصفة الشاي الأخضر
    وصفة ممتازة لشد البطن وعلاج ظهور الخطوط البيضاء، خُذي ملعقة صغيرة لكل من الشاي الأخضر وقشر الرمان والزنجبيل إضافةً إلى القليل من النعناع. قومي بغلي هذا الخليط جيدا ثم ضعيه في قارورة نظيفة واشربي منه كل يوم.
    وصفة زبدة الكاكاو والخل الأبيض
    إستخدمي مقدار متشابه لكل من زبدة الكاكاو والخل الأبيض وإمزجيهما جيدا، ضعي الخليط على المكان المترهل من البطن وإدلكي جيدا من الأسفل إلى الأعلى. أعيدي هذه العملية لمدة لا تقل عن الشهر حتى تظهر النتيجة.
    وصفة زبدة الكاكاو والقهوة
    خُذي زبدة الكاكاو والقهوة المطحونة وقومي بخلط العنصرين جيدا حتى يمتزجان، تم إدهني بطنك بالخليط من الأسفل إلى الأعلى حتى تشرب بشرتك الخليط. أتركيه بعض الوقت وإمسحي بطنك وبعد ذلك إغسليه بالماء.
    وصفة زيوت الياسمين والقرنفل
    إمزجي سيدتي زيت الياسمين مع زيت القرنفل وإدهني به منطقة البطن مع الدلك جيدا، واظبي على إستعمال هذه الخلطة كل يوم ستساعدك كثيرا في التخلص من ترهل البطن بعد الولادة.
    وصفة القهوة والقرفة
    بعد طحن القهوة والقرفة يتم خلطهما معا حتى يُصبحان كريمة، تم إدهني بطنك بهذه الخلطة يوميا فهي جيدة لشد البطن. أتركيه بعض الوقت وإمسحي بطنك وبعد ذلك إغسليه بالماء.

    بالفيديو : ترهل البطن بعد الولادة وطرق التخلص منها


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال التخلص من ترهل البطن بعد الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     علاج الخياطة بعد الولادة الطبيعية
     أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة
     تشققات البطن بعد الولادة ..الوقاية والعلاج

    المراجع 

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة