القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم للمرضعات...طريقة فعالة وآمنة

رجيم للمرضعات، تعاني العديد من النساء بعد الولادة من زيادة الوزن وترهلات البطن وتراكم الدهون مما يشكل لديهن عُقدة نفسية وعدم إرتياح. ويبقى اللجوء إلى الرجيم حلاّ جيدا لعلاج كل هذه المشاكل، لكن الإختيار الخاطئ للرجيم الصحي بالموازاة مع الرضاعة الطبيعية قد يؤثر سلبا على صحة الأم المرضعة. لذا سنقدم لك سيدتي أفضل رجيم للمرضعات آمن وفعال وليس له آثار جانبية على جسمك، فتابعينا.
رجيم للمرضعات
رجيم للمرضعات

أفضل طريقة رجيم للمرضعات 

يتكوّن النظام الغذائي لطريقة رجيم المرضعات السليم من مركبات غذائية أساسية للجسم، وأطعمة خاصة تساعد على حرق الدهون وتقليص الوزن. و كل وجبة من وجبات اليوم لها نظامها الخاص والتركيبة الغذائية الخاصة بها، نذكرهم لك على التوالي كما يلي :
وجبة الإفطار : 
تعتمد وجبة الإفطار في رجيم للمرضعات السليم على تناول نصف قطعة من خبز القمح الكاملة وقطعة من خبز التوست، و ربع كأس من الحمص ممزوج بالقليل من زيت الزيتون. إضافةً إلى نصف كأس من الكورن فليكس وبيضتان مسلوقتان مع نزع الصفار.
ربع كأس من جبنة حليب البقر خالي الدسم ولبنة خفيفة الدسم، مع بعض الخُضر والفواكه مثل الطماطم وسلطة من الخُضار المتنوعة وعصير فواكه. أما عن الحليب ومشتقاته يمكنك شُرب كأس من الحليب خالي من الدسم واليوغورت.
وجبة الغذاء : 
يجب أن تحتوي وجبة الغذاء في رجيم للمرضعات السليم على إحدى ما يلي :
- نصف قطعة من الخبز التقليدي "خبز البيت" أو قطعتان من خبز القمح الكاملة.
- كأس من الأرز أو معكروفة أو بطاطا مهروسة.
- نصف كأس من العدس أو الفاصوليا.
- صدر دجاج مسلوق بدون جلد أو سمك مطبوخ أو لحم بقر أو ماعز قليل الدهون.
- طبق سلطة تحتوي على الخُضار الورقية مثل الكرنب والجرجير والخس والسبانخ.
- شُرب عصير الفواكه أو تناولها طازجة، كالأناناس والمانجو والفراولة والموز والتفاح والبرتقال.
وجبة العشاء : 
الأكيد أن وجبة العشاء في رجيم للمرضعات السليم تكون خفيفة، بحيث يمكن الإكتفاء بتناول ربع قطعة من الخبز التقليدي والقليل من جبنة حليب البقر خالي الدسم. إضافةً إلى سلطة خُضار متنوعة وكأس عصير فاكهة من إختيارك.
لا يجب عليك سيدتي الإستهانة بوجبة العشاء والتخلي عنها، فأنت في مرحلة الرضاعة وتناول كمية من الطعام ليلا ضرورية لتقوية الجسم وإدرار الحليب الكافي لإرضاع الرضيع. هذا النظام الغذائي يناسب جميع الأمهات شريطة ألّا يعانين من أمراض مزمنة أو لديهن حساسية من بعض المواد المذكورة في الموضوع، وعلى العموم فإستشارة طبيب تغذية حول الرجيم المناسب لك يبقى أفضل حل لك لضمان ريجيم صحي وآمن.

بالفيديو : ربى مشربش تتحدث عن ريجيم المرضعات


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال رجيم للمرضعات ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :

المراجع