القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الاندومي يضر الحامل؟

هل الاندومي يضر الحامل، تتسائل العديد من الحوامل العاشقات لهذه الوجبة اللذيذة عن مدى خطورتها على صحة الأم والجنين. فقد كثُر القيل عن أضراره على صحة الإنسان العادي فما بالك بالمرأة الحامل، و كل ما يمكنه أن يشكل ضررا على سلامة الحمل يجب اجتنابه نهائيا حتى لو كانت وجبتنا المفضلة. تابعي سيدتي الموضوع لمعرفة هل الاندومي يضر الحامل وماهي أضراره.
هل الاندومي يضر الحامل
هل الاندومي يضر الحامل

هل الاندومي يضر الحامل 

ذكر أخصائيو التغذية أن الاندومي يضر الحامل ولا ينفعها في شيء سواءً هي وطفلها، حيث أنه يحتوي على بهارات قوية قد تساهم في شدة أعراض الحمل مثل الغثيان وألم المعدة. إضافةً إلى إفتقار الاندومي على العناصر الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم والحديد والفيتامينات، كما أنه خالٍ من البروتين الهام جدا لبناء وتقوية الجسم. لذا يجب على الحامل الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالمقوّمات الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم من أجل صحة وسلامة الجنين وأمه و تجنّب كل ما هو مصنّع وغني بالدهون والمواد الحافظة، وإذا أصرّت الأم الحامل على تناول الاندومي لعشقها الكبير له فمن الأفضل عدم الإكثار منه وتحضيره مرة فقط خلال عدة أيام.

اضرار الاندومي

ذكرنا أن الاندومي يضر الحامل لأنه فقير من ناحية العناصر الغذائية الأساسية للجسم، بالتالي لن يفيد كثيرا تناوله والإستمرار في أكله سيزيد من متاعب الأم في تحمّل أعراض الحمل لأنه يساعد في حدتها. ويمكن حصر اضرار الاندومي في النقاط التالية : 
- يحتوي الاندومي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، إضافةً إلى النشويات والكثير من الألوان الصناعية والمواد الحافظة وهي كلها عناصر مضرة ولها تأثير سلبي على صحة الجسم.
- وجود نسبية عالية من الصوديوم يزيد من إحتمال إرتفاع ضغط الدم وتلف الكلى.
- الدهون المشبعة والمهدرجة قد تؤثر سلبا على القلب والشرايين.  
- تناول الاندومي بشكل مفرط يرفع من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
- أكدت الأبحاث المخبرية إحتوائه على  مادة "بروبيلين غليكول" التي تقوم بحفظ رطوبة الشعيرية، مما يشكل ضررا على الكبد.
- الاندومي يضر الحامل أيضا بتسببه في الصداع خصوصا لدى مرضى الشقيقة، نظرا لاحتوائه على معدل عالٍ من المواد الحافظة والدهون.

بالفيديو : خطر الاندومي على الصغار والكبار


نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال هل الاندومي يضر الحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
 كل مايضر الحامل في الشهور الاولى
 هل الفقع يضر الحامل؟
 المشروبات الممنوعة للحامل التي تسبب الإجهاض

المراجع

 ar.le360.ma
 misr5.com
 www.webteb.com