-->

اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة

    تعاني بعض الأمهات المرضعات من بكاء الرضيع اثناء الرضاعة، بحيث يتوقف عن الرضاع ويرفض ثدي أمه ويستمر في البكاء مما يصعّب عليها إتمام عملية إرضاعه وتأثيره على نفسيتها. توجد عدة أسباب تدفع الرضيع إلى البكاء اثناء الرضاعة نتعرف عليها في هذا الموضوع، فتابعينا سيدتي.
    اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة
    اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة

    اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة

    تتنوع اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة بين ما يتعلق بحليب أمه وبين ما يشعر به الطفل من ألم أو مرض وغيرها. نستعرضها لك سيدتي بالتفصيل على الشكل التالي :
    الإرتجاع
    قد يتعرض طفلك للإرتجاع وخروج الحليب من فمه أو فقط ينتقل الحليب من المعدة إلى المريء، مما يسبب له إزعاجا ويبدأ بالبكاء.  
    حساسية اللبن
    من الحالات النادرة التي يصاب فيها الرضيع بالحساسية تُجاه لبن الأم، ومن علاماتها وجود غازات في بطنه وشعوره بألم بالبطن.
    إنسداد الأنف
    يسبب إنسداد أنف الرضيع في صعوبة توازنه بين مصّ الحليب والتنفس من أنفه، كما أن تنفسّه من فمه خلال الرضاعة قد يخنقه فيضطر للبكاء.
    العياء
    يُعد الإحساس بالعياء والتعب أيضا من اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة، حيث يشعر برغبة شديدة في النوم فيعبرعنها بالبكاء حتى خلال الرضاعة.
    فطريات الفم
    فطريات الفم عند الرضع أو القلاع هو مرض يظهر أثره على اللسان في شكل طبقة بيضاء منقّطة، وقد تتجاوز الفم فتحدث آلام قوية أثناء البلع عند إصابة اللوزتين والمرِئ. 
    إختلاف الثديين
    إذا كان ثديي الأم مختلفان من حيث سرعة خروج الحليب، فالطفل سيحبّذ دائما الرضاعة من الثدي ذات التدفق السريع والسلس. أما إذا رضع من الثدي قليل التدفق فلن يقبله معبّرا عن رفضه بالبكاء.
    انتفاخ البطن
    يعتبر انتفاخ بطن الرضيع من المشاكل التي تسبب آلاما للطفل وتصعّب عليه عملية الرضاعة، ومن أهم أسبابها الغازات وعدم قيام الأم بالتجشؤ لطفلها.
    التسنين
    إذا كان طفلك يمر بفترة التسنين فبكائه أثناء الرضاعة أمر شائع لتأثيره على نفسيته وشعوره بالألم، كما تظهر عليه أعراض أخرى مثل إحمرار العينين وإرتفاع الحرارة.

    بالفيديو : لماذا يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية فجأة؟


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال اسباب بكاء الرضيع اثناء الرضاعة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     ما هي اسباب بكاء الرضيع ؟
     التسنين عند الاطفال الرضع وأعراضه
     انسداد انف الرضيع..أسبابه وعلاجه
     الاسهال عند الاطفال الرضع..أسبابه وعلاجه

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق