-->

طرق معرفة نوع الجنين بدون سونار

    طرق معرفة نوع الجنين، تتشوّق الأم الحامل خلال الحمل إلى التعرف على جنس طفلها قبل الولادة. وهو ما سيساعدها في إختيار نوع وألوان ملابسه والتجهيزات الضرورية لاستقباله، إضافةً إلى التفكير المسبق في إختيار إسم جميل له. ونظرا للتكلفة المادية التي يتطلبها الفحص بالسونار، سنقدم لك سيدتي بعض طرق معرفة نوع الجنين من المنزل. فتابعينا
    طرق معرفة نوع الجنين
    طرق معرفة نوع الجنين

    طرق معرفة نوع الجنين

    للإشارة فقط فإن طرق معرفة نوع الجنين التي سنذكرها في هذا الموضوع تعتبر نتائج لتجارب نساء حوامل قُمن بتجربتها وأعطت أغلبها نتائج إيجابية، لكن لم يثبُب صحتها علميا ولم يتم إخضاعها لتجارب طبية وبالتالي فهي غير معترف بها من الناحية العلمية. إليك سيدتي أفضل طرق معرفة نوع الجنين :
    طريقة مزج البول بمسحوق التنظيف
    خُذي كوب صغير واسكبي فيه القليل من مسحوق التنظيف كيفما كان نوعه ممزوجا بالبول الخاص بك، إذا لاحظت تحوّل لون الخليط إلى الأزرق فهي إشارة على أن المولود ذكر. وإذا تبيّن لك تحوّل لون الخليط إلى الأخضر فهو دليل على أن المولود أنثى.
    طريقة الوحام
    إذا كان وحام الحامل على الحوامض والأطعمة المملحة فإن جنس الطفل سيكون ولدا، أما إذا كانت الأم تشتهي تناول الشكولاتة والسكريات فغالبا سيكون جنس طفلك أنثى. وهي من أشهر طرق معرفة نوع الجنين التي يعتمدها النساء الحوامل.
    طريقة شكل البطن
    إبتداءً من الشهر السادس يظهر بطنك منتفخا بشكل بارز ويمكنك من خلاله التعرّف على جنس طفلك. فإذا كان بطنك منتفخ ومتقدم للأمام فنوع مولودك هي أنثى، وإذا برز بطنك منتفخا إلى أعلى فسيكون جنسه ذكر.
    طريقة البول مع الشعير والقمح
    أحضري وعائين صغيرين و ضَعي فيهما البول الخاص بك، ثم أضيفي في الوعاء الأول قليلا من الشعير وفي الوعاء الآخر شيئا من القمح. راقبي الوعائين حتى ينبت كل منهما فإذا نبت أوّلا وعاء الشعير فالمولود سيكون جنسه ذَكرا، وإذا كان وعاء القمح هو من نَبت أوّلا فجنس الطفل في هذه حالة ستكون أنثى.
    طريقة شهر الولادة
    يعتقد بعض النساء أن رقم الشهر الذي من المتوقّع حدوث الولادة فيه من بين أصدق طرق معرفة نوع الجنين، حيث إذا كان رقم الشهر فرديا  فهو دليل على أن جنس الطفل أنثى، أما إذا كان رقم الشهر زوجيا فستكون إشارة على أن المولود ذَكر.
    طريقة مزج البول بالكلور
    قومي بوضع القليل من الكلور مع البول الخاص بك في كوب صغير من أجل أن تظهر رغوة بعد مزجهما. إذا لاحظت ظهور ضعيف لهذه الرغوة وتختفي سريعا فإن الجنين جنسه أنثى، وإذا كانت الرغوة قوية وبارزة فسيكون جنس الجنين ذكرا.
    طريقة بيكربونات الصوديوم
    إعتمادا على قاعدة علمية تقول أن بول الحامل بمولود أنثى هو أقل حموضة من الحامل بولد، فإن محلول بيكربونات الصوديوم يتفاعل مع وسط حامضي ويخلق رغوة كثيفة. يمكنك تجربة استخدام بيكربونات الصوديوم مع البول لملاحظة مدى تفاعله، ضعي القليل منهما في كوب وراقبي التفاعل الذي سيحصل للمزيج. إذا ظهرت رغوة كثيرة فإن المولود ذكر وإذا لم يظهر أي شيء فجنس الجنين أنثى.
    طريقة الحليب
    تعتبر هذه الطريقة من أقدم طرق معرفة نوع الجنين، حيث تقوم الحامل بالضغط على ثديها من أجل إنزال قطرة من حليبها على كوب فارغ. فإذا خرجت قطرة الحليب بوثيرة سريعة فإن المولود سيكون ولد، وإذا خرجت ببطئ فجنس الطفل هو أنثى.
    طريقة الملفوف الأحمر
    إستنادا إلى قاعدة كيميائية علمية فإن البول يتفاعل مع الحموضة التي تحتوي عليها بعض الخضروات مثل الملفوف الأحمر. خُذي حبة واحدة واعملي على غليها في الماء لمدة رُبع ساعة، وبعد أن يبرد أسكبي الماء في كوب كبير شفاف وأضيفي له البول الخاص بك. إذا تبيّن أن لون ماء الملفوف تغيّر إلى اللون الزهري فالمولود ذكر، أما إذا أصبح لونه داكنا فالجنين سيكون أنثى.
    طريقة الخاتم
    رغم أن هذا الطريقة تبدو سخيفة وغير منطقية، لكن سنذكرها لك على سبيل المعرفة ولك الإختيار في تجربتها أو لا. خُذي خاتم زواجك واربطيه بخيط ثم ضعيه على بطنك لبعض الوقت، إذا رأيت الخاتم يتحرك في اتجاه مستقيم فالطفل جنسه ذكر، وإذا كانت حركته في اتجاه دائري فإن المولود بِنت.
    طريقة الملح
    يُشترط لنجاح هذه الطريقة أن يكون حملك لم يتجاوز شهره الثاني وأن تأخذي القليل من بولك في الصباح الباكر. ضعي البول في كوب شفاف وأضيفي له قليلا من الملح واتركيه لدقائق، إذا تحوّل لون المزيج إلى اللون الداكن أو ظهرت به رغوة فإن المولود ذكر، أما إذا لم يحصل أي تغيير في لون البول فهي إشارة على أن الجنين أنثى. 

    اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

    بعد كل هذه الطرق التي ذكرنا، سنكشف لك سيدتي عن اصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين، والتي كانوا يعتمدونها قديما وأثبتت صحتها لدى العديد من النساء. ويمكنك تجرتبها عبر اتباع الخطوات التالية :
    - تجمعين عدد أحرف إسمك مع عدد أحرف إسم جدتك.
    - تضيفين مجموع هذه الأحرف مع عدد أيام الشهر الذي اكتشفت فيه أنك حامل.
    - تضيفين مجموع كل ما سبق إلى عدد أيام الشهر المحتمَل الولادة فيه.
    - إذا وجدت أن المجموع هو عدد فردي فالطفل سيكون ذكر، والعس إذا المجموع عددا مزدوجا.

    كما ذكرنا سابقا فكل هذه الطرق ليست أكيدة وهي فقط نتيجة تجارب النساء الحوامل، قد تكون نتائجها صحيحة وقد لا تصيب لأنها لم تخضع لاختبارات طبية وعلمية. وتبقى أفضل طريقة لمعرفة جنس الجنين هي الفحص بالموجات الصوتية "السونار" وهي طريقة مضمونة ومؤكدة. 

    بالفيديو : طرق مؤكده لمعرفة جنس الجنين



    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال طرق معرفة نوع الجنين ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     نوع الجنين من حركته..هل يمكنك تحديده؟
     كيف تتعرفين على جنس المولود ؟
     متى تبدأ حركة الجنين الذكر ؟
     ما هي اسباب توقف نمو الجنين ؟
    المراجع
     Common Tests During Pregnancy
     Test Can Tell Fetal Sex at 7 Weeks, Study Says
     Fetal Ultrasound
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق