-->

علامات تلقيح البويضة من اول يوم... ما هي؟

    علامات تلقيح البويضة من اول يوم، تترقب المرأة كل شهر وخصوصا بعد مرور أيام الإباضة ظهور علامات وأعراض عليها تدل على حدوث الحمل عندها. ويعتبر تلقيح البويضة وانغراسها بجدار الرحم أول مرحلة من مراحل بداية الحمل، تأتي بعدها مباشرةً شعور المرأة بأعراض الحمل المبكرة. سنتطرق في هذا الموضوع إلى معرفة أبرز علامات تلقيح البويضة من اول يوم، فتابعينا سيدتي.
    علامات تلقيح البويضة من اول يوم
    علامات تلقيح البويضة من اول يوم

    علامات تلقيح البويضة من اول يوم

    تظهر على المرأة الحامل علامات تلقيح البويضة من اول يوم تمت فيه عملية غرس البويضة في جدار الرحم، حيث يبدأ الجسم في إفراز هرمونات الحمل أبرزها هرمون الاستروجين والبروجسترون. مما يؤثر على جسم ونفسية الحامل فتظهر عليها أعراض مختلفة تُبرز أنها بالفعل حدث لديها حمل. وهذه الأعراض أو العلامات هي كالتالي :
    كثرة التبول
    تؤثر هرمونات الحمل على الكليتين بارتفاع نسبة تدفق الدم عليها مما يجعلها تُنتج المزيد من البول. فإذا لاحظت ازدياد رغبتك بدخول الحمام على غير العادة، فقد يكون أحد علامات الحمل المبكرة.
    الغثيان الصباحي
    الشعور بالغثيان والقيء خاصةً في الصباح، رغم أن ليس كل النساء الحوامل يشعرن به في أوّل الحمل لكن يبقى الغثيان من أعراض الحمل البارزة وإحساسك به إضافةً إلى العلامات الأخرى يقوّي إحتمال حدوث الحمل لديك.
    نزيف مهبلي
    من علامات تلقيح البويضة من اول يوم هي إنغراس البويضة في جدار الرحم، فيسبب في حدوث نزيف خفيف في المهبل على شكل بقع دم غير مقلقة.  
    الإمساك
    التغيّرات الهرمونية في جسمك تؤثر أيضا على جهازك الهضمي، حيث يؤخر من سرعة عملية الهضم وتتباطأ حركة الأمعاء فتصابين بالإمساك. قد لا يدل الإمساك على حدوث الحمل لكن إذا صاحبه إنتفاخ البطن وإحدى أعراض الحمل المذكورة، فغالبا أنت حامل.
    تورم الثديين
    تسبب هرمونات الحمل في زيادة معدل وصول الدم إلى ثدييك، فتظهر عليهما تغيّرات طفيفة مثل التورم والحساسية وتغيّر لون الحلمتين.
    الصداع والدوار
    يؤدي تغيّر الدورة الدموية ومعدل وحجم الدم إلى إحساسك بصداع خفيف أو دُوار، ودائما المسؤولة عن هذه التغيّرات في جسمك هي زيادة هرمونات الحمل.
    غياب الدورة الشهرية
    تعتبر ظاهرة غياب الدورة الشهرية عن موعدها من أبرز علامات تلقيح البويضة من اول يوم، لكنها ليست علامة أكيدة على حدوث الحمل ولا يمكن الإعتماد عليها. فهناك أسباب أخرى تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية ويبقى تحليل الحمل المنزلي وسيلة جيدة لاكتشاف حالة الحمل، أو الإستعانة بتحليل الدم الذي يعطي نتيجة مؤكدة عن حدوث الحمل أم لا. 

    بالفيديو : أعراض التبويض الاكيدة وعلامات حدوث حمل


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال علامات تلقيح البويضة من اول يوم ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     ما هي علامات الحمل الاكيدة جدا ؟
     اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
     ما هي اعراض اول الحمل الواضحة؟
     ما هي اعراض الحمل قبل اسبوع واحد ؟

    المراجع

     Ovulation
     Signs Of Ovulation
     7Signs of Ovulation
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق