-->

علاج الغازات عند الحامل..أفضل الطرق الطبيعية

    علاج الغازات عند الحامل، من بين المشاكل التي تزعج راحة الأم خلال فترة الحمل هي الغازات وانتفاج البطن. حيث يُشعرها بالإنتفاخ والتشجؤ وتأثيره على صحتها وصحة جنينها، إضافةً إلى الإحراج الذي تسببه لها بالخروج المستمر من الشرج. إذن سنتطرق سيدتي في هذا الموضوع على أفضل الطرق الطبيعية في علاج الغازات عند الحامل، فتابعينا.
    علاج الغازات عند الحامل
    علاج الغازات عند الحامل

    علاج الغازات عند الحامل بالطرق الطبيعية

    توجد عدة طرق بسيطة وطبيعية تساعد في تخفيف و علاج الغازات عند الحامل، لكن يجب دائما الإنتباه إلى عدم الإكثار من الكمية المسموح بها والإعتدال في تناولها. فالحمل مرحلة دقيقة وحساسة وأي إستخدام خاطئ لهذه الأعشاب الطبيعية قد يضر الحامل والجنين، لذا إذا شعرت سيدتي بأي أعراض أو مضاعفات يجب عليك إستشارة طبيبك على الفور. نقدم لك أسهل طرق علاج الغازات عند الحامل والأكثر فعالية :
    - يعد الشمر حل ممتاز لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي ومنها الغازات.
    - حبة البركة أو ما يُعرف بالحبة السوداء تساعد على تخفيف الغازات وانتفاخ المعدة.
    - الشاي الأخضر مفيد جدا في منع الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن.
    - تعتبر القرفة عُشبة مليِّنة وطاردة للغازات وتساعد فى الهضم.
    - يُستخدم الزنجبيل في علاج ومنع الغثيان والقيء، ويعزز عملية الهضم وامتصاص المواد ويعالج الغازات.
    - البابونج أيضا علاج الغازات عند الحامل وهي عشبة جيدة في علاجِ مشاكل الجهاز الهضميّ والمعدة.
    - يساهم زيت القرنفل في تخفيف الغازات بفضل قدرته على إنتاج أنزيمات هاضمة.
    - تساعد بذور الكركم في علاج الغازات بأخذ ملعقة صغيرة وإضافتها في كوب ماء مغلي.
    - الحبهان أو الهيل من أفضل التوابل المفيدة لاضطرابات الجهاز الهضميّ منها الإنتفاخ.
    - يعد شاي النعناع من المشروبات المساعدة في تقليل تكوّن الغازات وهي أحد أعراض متلازمة القولون العصبي.

    نصائح للوقاية من الغازات عند الحامل

    كما يقول المثل الوقاية خير العلاج، لذا إذا كنت سيدتي قد شُفيت من الغازات عند الحامل أو لا تعانين منه أصلا وأردت التعرف على طرق الوقاية منه، ندعوك لاتباع هذه النصائح لتفادي الإصابة بها وهي كالتالي : 
    - إن كنت مدمنة على التدخين فيجب عليك الإقلاع عنه نهائيا، فامتصاص دخان السجائر بشكل مستمر يصيب البطن بالإنتفاخ.
    - إحرصي على ممارسة الرياضة مرّتان في الأسبوع على الأقل، والمشي يوميا لمدة نصف ساعة. سيساعد على تسهيل عمل الجهاز الهضميّ.
    - أثناء شرب الماء يُفضّل أن تشربي بتأنّ ولا تُسرعي في الشُّرب، لأن السرعة تجعلك تبلعين كميات كبيرة من الهواء وتسبب لك في الإنتفاخ.
    - تجنّبي تناول المشروبات الغازية المسببة لمرض الغازات عند الحامل.
    - إبتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد كربوهيدراتية يصعب على المعدة هضمها فيتم إنتاج الغازات، مثل الفاصوليا والبرتقال والبيض والمكسرات وغيرها...
    - عند تناولك للطعام إحرصي على مضغ اللقمة جيدا قبل بلعها لتفادي مرور الهواء مع الطعام وتسهيل الهضم في المعدة.

    بالفيديو : كيف تتخلص الحامل من الغازات ؟


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال علاج الغازات عند الحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     ماهو تاثير الغازات على الجنين و الحامل؟
     المشروبات الممنوعة للحامل التي تسبب الإجهاض
     كل مايضر الحامل في الشهور الاولى
     مواد هامة في التغذية السليمة للحامل

    المراجع

    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق