-->

الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع خلال الرضاعة

    الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع، تعتبر الرضاعة مرحلة جد مهمة في نمو وتطوّر الطفل من خلال إستفادته من الفوائد الصحية العديدة لحليب الأم. وللحفاظ على جودة هذا الحليب وعدم تأثيره سلبا على صحة الرضيع، يجب على الأم إجتناب تناول بعض الأطعمة الغير مناسبة للطفل خلال الرضاعة. إذن تابعي سيدتي الموضوع للتعرّف على أهم الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع.
    الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع
    الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع

    الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع

    سنقدم لك سيدتي مجموعة من الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع، والتي ننصحك بالإبتعاد عن تناولها قدر الإمكان من أجل الحفاظ على صحتك وصحة طفلك وإبقاء حليبك صحي ومفيد وإدراره جيّد.
    الثوم
    يجب الإبتعاد عن وضع الثوم في الطعام خلال فترة الرضاعة، لتسبّبها في تغيير طعم الحليب مما يجعل الرضيع يرفض الرضاعة وقد يصيبه كذلك بالغازات.
    الأطعمة الحريفة
    إحرصي على عدم إضافة الكثير من التوابل في الأطعمة، لضررها الكبير في تغيير طعم الحليب وتشكيله لبعض الإنزعاج لدى الطفل أثناء الرضاعة.
    الكافيين
    تناول القهوة والشوكولاتة بكثرة في فترة الرضاعة إضافةً للمشروبات الغازية، يؤثر سلبا على صحة الرضيع وقد يسبب له إضطرابات في نومه.
    البقدونس
    من الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع كذلك عُشبة البقدونس، والتي من الأفضل عدم تناولها أو التقليل منها بسبب تأثيرها على إدرار الحليب وتقليله.
    النعناع
    يعتبر النعناع أيضا من الأعشاب التي تعمل على إضعاف إدرار حليب الرضاعة، لذا يُفضّل التقليل منه أو إبعاده نهائيا خلال شُرب الشاي.
    المكسرات والحمضيّات
    تجنبي تناول المكسرات والحمضيّات بكثرة لأنها تساهم في إثارة الحساسية لدى الطفل، ومن أهم أعراضه إصابة الرضيع بالطفح الجلدي أو وجع في البطن وتهيّج المعدة.
    الأسماك
    تشكل بعض أنواع الأسماك خطرا على صحة الطفل، حيث نجد أن أسماك القرش وأبو سيف والإسقمري الملكي والقرميدة تسبب تأخرا في نمو الرضيع لاحتوائها على مستويات عالية من الزئبق.
    الخضروات الغازية
    تحتوي بعض أنواع الخضروات على الغازات وإذا تناولتها المرضعة ستنتقل للرضيع وتصبه بغازات البطن المزعجة، ومن بين هذه الخضروات البصل والملفوف والثوم والقرنبيط والخيار والفلفل.
    الفواكه الحمضية
    تؤثر الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والليمون على الرضيع، وتسبب له تهيّج في جهازه الهضمي أو طفح في الجلد.
    الحليب الصناعي
    بعض الأطفال الرضع تكون لديهم حساسية ضد الحليب الصناعي خاصةً حليب البقر أو منتجات الألبان، قد ينتج عنها إصابته بالأرق أو المغص أو الأكزيما.

    بالفيديو : لا تأكلي هذه الأكلات أثناء الرضاعة الطبيعية


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال الاطعمة المضرة للمرضعة والرضيع ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     أفضل طرق علاج النحافة للمراة المرضعة
     أفضل 8 اكلات لزيادة حليب الام
     طرق علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة
     أسباب رفض الطفل الرضاعة الطبيعية
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق