-->

اكلات تزيد وزن الجنين طبيعيا...إكتشفيها

    اكلات تزيد وزن الجنين، تهتم الأم الحامل طيلة فترة الحمل بمتابعة صحة طفلها ومعدّل وزنه الطبيعي. مع حرصها على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يزوّد الجنين بحاجياته الضرورية من الغذاء والأكسجين، لكن في بعض الحالات قد تعاني الحامل من نقص في وزن الجنين الطبيعي يفرض عليها مراجعة نظامها الغذائي والبحث عن اكلات تزيد وزن الجنين.
    اكلات تزيد وزن الجنين
    اكلات تزيد وزن الجنين

    اكلات تزيد وزن الجنين

    نقدم لك سيدتي مجموعة اكلات تزيد وزن الجنين، وتحتوي على كل المكونات الغذائية الأساسية للحفاظ على صحة طفلك وصحتك كذلك. وهي كالتالي :
    الفواكه والخضروات
    من أهم العناصر الغذائية التي يرتكز عليها كل الوجبات اليومية للحامل، يجب الحرص على الإكثار من تناولها والأكيد أنها جد مفيدة في زيادة وزن الجنين.
    البروتينات
    تعد الأكلات الغنية بالبروتينات من المصادر الأساسية لتقوية جسم الجنين وزيادة نموه، مثل اللحوم التي تحتوي على بروتين ذو جودة ممتازة وخصوصا لحوم الأبقار. إضافةً إلى مأكولات أخرى مثل البيض والألبان والأسماك والدواجن والبقوليات.
    الأوميغا 3
    من المهم أن تستفيد الحامل من الأكلات الغنية بالأوميغا 3 المساعدة على نمو الجنين، والتي تتواجد بالأساس في أسماك السلمون والماكريل والرنجة. وكذلك في كل من المكسرات وبذور الكتان وزيوت الصويا والكانولا.
    الحبوب الكاملة
    تعتبر الحبوب الكاملة مصدرا مهما للسعرات الحرارية والمغنيزيوم والسيلينوم والفيتامين ب، وهي كلها عناصر تتواجد في اكلات تزيد وزن الجنين مثل الشوفان وخبز القمح الكامل والشعير.
    الألياف الغذائية
    من الضروري إحتواء الوجبات اليومية على الألياف التي تعدّ قيمة غذائية جيدة ومفيدة لصحة الطفل وتزيد من وزنه، وتتواجد في الفواكه مثل الفراولة والبرتقال والموز. إضافةً إلى الخضروات كالبطاطا والكرنب واللفت والبازلاء والخرشوف، وكذلك الزبيب والمعكرونة والفشار والأرز.
    الدهون الصحية
    إحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التي تساعد على الإمتصاص الجيّد للمواد الغذائية ومرورها إلى الجنين وسلامة المشيمة، ويمكن إيجادها في الأسماك الدهنية وزيت الزيتون والمكسرات.
    عصائر الفاكهة
    إهتمي بشُرب عصائر الفواكه الطبيعية لما تتوفّر عليه من أنواع الفيتامينات الهامة والسعرات الحرارية المفيدة لصحة طفلك، وأبرزها عصير البرتقال والموز والفراولة والأفوكادو.
    الكالسيوم
    داومي على تناول المواد الغذائية الغنية بالكالسيوم والتي تعد مادة هامة في تقوية عضام الجنين ونموه الطبيعي مما يساهم في زيادة وزنه، ويوجد بالأساس في الحليب ومشتقاته من الألبان والأجبان وكذلك في الفاصولياء والعدس وأسماك السردين والسلمون واللوز.

    بالفيديو : موضوع كيف أزيد وزن الجنين

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال اكلات تزيد وزن الجنين ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     نصائح لصحة الجنين في الشهر السابع
     ما هي اسباب توقف نمو الجنين ؟
     حركة الجنين في الشهر الثالث بالتفصيل
     أسباب ضعف نبض الجنين وكيف نتجنبها
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة