-->

تضييق المهبل بعد الولادة طبيعيا

    تضييق المهبل بعد الولادة، تتسبب الولادة الطبيعية في توسّع طفيف لمهبل المرأة مما يؤثر على العلاقة الحميمية مع زوجها ويشكل لها إنزعاجا وقلقا يفسد عليها حياتها الزوجية. لذا تبحث الزوجة عن الطُّرق الناجعة للتخلّص من هذا المشكل وعودة المهبل إلى وضعيته الطبيعية، إذن تابعي سيدتي الموضوع لتتعرّفي على أفضل وسائل تضييق المهبل بعد الولادة وكلّها طُرق طبيعية ومنزلية.
    تضييق المهبل بعد الولادة
    تضييق المهبل بعد الولادة

    طُرق تضييق المهبل بعد الولادة

    تختلف طُرق تضييق المهبل بعد الولادة بين ما يتعلّق ببعض التمارين الرياضية، وبعض أنواع النبات الفعّالة في علاج توسّع المهبل طبيعيا :

    التمارين الرياضية

    تمارين كيجل : تعتبر من أفضل التمارين التي تساعد على شدّ الأنسجة المحيطة بالمهبل وتضييق عضلاته، تتم العملية بالتمدّد ثم شدّ عضلات أسفل الجذع الأمامي لمدة خمس ثواني، قبل الرجوع إلى الوضعية السابقة لمدة عشر ثواني، مع تكرار هذا التمرين خَمس مرَّات. ولفعالية أكبر، ركّزي فقط على تلك العضلات دون أن تحرّكي أسفل الظهر أو عضلات الصدر. ولشرح أفضل لهذه التمارين المرجو مشاهدة الفيديو التالي :

    تمرين الرجلين لأعلى : تمرين بسيط وله تأثير إيجابي في تضييق المهبل بعد الولادة، تقوم فيها الأم بالإستلقاء على ظهرها بشكل مستوي ثم ترفع رجليها إلى أعلى وحدة بعد أخرى. حافظي على إستقامة رجليك وعدم ثنيهما، وإعملي على إنزال أحد الرجلين وإبقاء الأخرى عالية ثم إعكسي الطريقة.

    إستعمال النبات

    نبتة البلوط : يتم إستخراج مادة من نبتة البلوط وتوضع في فتحة المهبل كل يوم قبل الإستحمام، هذه المادة تساهم في مرونة عضلات المهبل وتضييقه تدريجيا بالإستخدام المستمر. ويعتبر هذا العلاج من أقدم العلاجات المستعملة لدى النساء على مدى قرون.
    الشبّة : هي حجر أبيض اللون مصنوعة من كبريتات الألمنيوم والأملاح ، لها فائدة كبيرة في تضييق المهبل بعد الولادة وهي أيضا من العلاجات القديمة جدا ولها فوائد أخرى عديدة على جسم الإنسان. يمكنك إستخدام الشبّة بطريقتين سهلتين وهما :
    - خُذي القليل منها وقومي بطحنها جيّدا ثم ضعيها في كوب و ضيفي لها الماء والليمون والعسل، إخلطي الجميع ثم ضعي المزيج على المهبل.
    - توجد بودرة للشبّة يمكنك إقتنائها وإحرصي على وضعها على المهبل قبل كل علاقة حميمية مع زوجك.
    نبتة الألوفيرا : وهي نبتة طبيعية لها فوائد عديدة على صحة المرأة ومنها تضييق المهبل، يتم إستخلاص من النبتة مادة هُلامية لزجة إذا تم دهن منطقة المهبل بها ستعمل على شدٌ عضلاته. ويُفضّل إستخدامها خلال ممارستك للتمارين التي ذكرنا من أجل فعالية أكبر وفي وقت قصير.

    بالفيديو : عمليات تجميل المهبل بعد الولادة


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال تضييق المهبل بعد الولادة ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     علاج الخياطة بعد الولادة الطبيعية
     تاثير الولادة الطبيعية على فتحة المهبل
     تنظيف الرحم بعد الولادة..متى يجب فعلها؟
     الخياطة التجميلية بعد الولادة..متى تكون ضرورية؟
    المراجع
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق