-->

فوائد حليب الام المكتشفة حديثا

    فوائد حليب الام، لا يخفى على أحد مدى أهمية الرضاعة الطبيعة وفوائدها العديدة على صحة الأم والرضيع. فبالإضافة لأهميتها في تعزيز الجهاز المناعي للطفل وتطوير دماغه والزيادة في نسبة ذكائه وغيرها، فإن الأبحاث والدراسات العلمية لاتزال تفاجئنها باكتشافات جديدة موجودة في هذا حليب الرائع. إذن تابعي سيدتي الموضوع لتتعرّفي على فوائد حليب الام المكتشفة حديثا.
    فوائد حليب الام
    فوائد حليب الام

    أبرز فوائد حليب الام المكتشفة حديثا

    أكّدت الكثير من الدراسات والأبحاث أن فوائد حليب الام تشمل إحتوائها على كل العناصر الأساسية والضامنة لصحة جيدة للرضيع، مثل البروتينات والدهون والكربوهيدرات والمعادن. كما يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الرضيع، و يرتفع من معدل ذكائه ويخفّض من نسبة السمنة لديه. وبالنسبة للأطفال الخدج فحليب الأم يحافظ على صحتهم ويمنع إصابتهم بالعدوى القاتلة والأمراض الشائعة، وكشفت هذه الدراسات الحديثة عن نتائج مبهرة مكتشَفة في حليب الام وهي كما يلي :
    تقليل وفيات الرضع
    أثبتت الدراسة أن إرضاع الأمهات لأطفالهن لأطول مدة ممكنة، تعزز من فُرص إنقاذ حياة حوالي 80 مليون رضيع حول العالم وتقليل وفياتهم.
    علاج الجروح 
    من فوائد حليب الام إمكانية معالجته للجروح والخدوش البسيطة، نظرا لاحتوائه على عوامل مضادة للجراثيم ومطهرة.
    جمال بشرة الأم
    يساهم في تفتيح بشرة الوجه والتخلّص من البثور و حب الشباب، كما يمكن إستعماله في حالة تشقّق الشفاه ولإزالة الماكياج.
    ترطيب البشرة
    يمكن أن يعمل حليب الأم كبديل طبيعي لمرطّبات البشرة الكيميائية، والتي تسبب كثيرا في تهيّج البشرة خاصّةً الحساسة.
    مضاد للخلايا السرطانية
    إكتشفت الأبحاث توفّر حليب الأم على مكونات تمنع نموّ الخلايا السرطانية، لذا فهو بديل ممتاز للحليب الصناعي والمواد الصناعية الأخرى. 
    علاج التهاب قناة الأذن 
    من فوائد حليب الام كذلك أنها تعالج التهاب قناة الأذن لدى الرضيع، وذلك بوضع قطرات من الحليب في أذن الطفل وسيختفي الإتهاب في وقت قصير.
    علاج ألم الأسنان
    يفيد حليب الأم في تخفيف وعلاج ألم الأسنان لدى الرضيع، بتجميد القليل من الحليب في مكعبات و يُلَفّ في قماش معقّم و وضعها في فم الطفل.
    علاج التهاب الطفح الجلدي
    يساعد حليب الأم في تخفيف حدّة الطفح الجلدي للرضيع، بأخذ القليل من الحليب ورشّه على المنطقة الطافحة ثم الإنتظار إلى أن يجف.

    بالفيديو : فوائد الرضاعة الطبيعية مع رولا القطامي


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال فوائد حليب الام المكتشفة حديثا ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     ما هي اهمية الرضاعة الطبيعية لدى طفلك ؟
     فوائد الرضاعة الطبيعية للام
     رضاعة طبيعية سليمة و حقائق مهمة عنها
     مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
    المراجع 
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق