-->

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

    مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية، تعتبر الولادة محطّ قلق لكل أُم حامل خصوصا اذا كانت ولادتها الاولى، لما تعرف من صعوبة و وجع وآلام شديدة تنتظرها خلال هذة العملية. لكن هناك عدة طرق طبيعية مثل الاسترخاء وتمارين كيغل والمشي وغيرها، إضافة إلى بعض المشروبات الطبيعية المفيدة تساعد على تيسير عملية الولادة. إذن سنتطرّق في هذا الموضوع إلى معرفة أهم مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية، فتابعينا سيدتي.
    مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية
    مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

    مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

    تناول الحامل لهذه المشروبات الطبيعية التي سنذكرها ستساهم في تحفيز الطلق وإرتخاء العضلات وإتساع عنق الرحم، ويُفضّل تناولها عند اقتراب موعد الولادة لتُعطي مفعولها في الوقت المناسب. والآن سنتعرف على أبرز مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية :
    العسل  
    يحتوي كل من العسل الأبيض والأسود على عدة فوائد صحية للحامل، من أبرزها المساعَدة على تخفيف آلام الولادة وإرتخاء العضلات ودعم بطانة الرحم.
    البابونج  
    يساهم البابونج في تقوية الطلق وتوسّع عنق الرحم وتخفيف تقلصات عضلات الرحم، مما يجعل عملية الولادة تمرّ بأقلّ الآلام وتقلّ صعوبتها.  إضافةً إلى أهميته في تقليل القلق والتوتر بإرخائه للأعصاب، لكن حذاري أن يتم تناوله في الأشهر الأولى من الحمل.
    القرفة  
    القرفة من أهم مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية، تستطيع الحامل تناوله طيلة فترة الحمل، حيث يفيد في تحسين عمل الدورة الدموية والتقليل من آلام المغص والدورة، زيادةّ على ذلك فهي تخفّف من آلام وتقلصات الرحم بعد الولادة.‏
    الحلبة 
    تزيد الحلبة من نشاط عضلات الرحم وتحفّز الطلق، و لفائدة أكبر يُفضّل تناولها مع ملعقة من العسل.
    الميرمية 
    هذه العشبة لها فوائد عديدة للحامل، حيث تقوي وتدعم عضلات الرحم وتساعد على إدرار الحليب في الثدي. كما تفيد في علاج تورم القدمين وتخفيف الآلام المصاحبة للإنتفاخات الهضمية.
    اليانسون 
    يعتبر اليانسون من مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية الأكثر شيوعا، إذ يقوم بتحفيز إفراز هرمون الاوكسيتوسين الطبيعي مما يساعد على الرّفع من وثيرة الطلق وإتّساع عنق الرحم ونزول الجنين أسفل الحوض.
    الزعتر 
    يعمل الزعتر على إرخاء العضلات وتخفف تقلصات الرحم وتوسيع عنق الرحم، إضافةً إلى دوره في تخفيف التوتر والألم وتهدئة الأعصاب.
    الكمون 
    يحفز الكمون إنقباضات الرحم والطلق، مما يساهم جيّدا في تسهيل عملية الولادة.
    مغلي أوراق التوت
    يساعد تناول مغلي أوراق التوت على تقصير المدة الزمنية للولادة، بفضل تحفيزه لتقلصات الرحم.

    بالفيديو : افضل المشروبات التى تساعد على فتح عنق الرحم

    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     المشروبات الممنوعة للحامل التي تسبب الإجهاض
     مسهلات الولادة...تعرّفي على أفضلها
     تسهيل الولادة الطبيعية للبكر..هذه أهم النصائح
     تاخر الولادة عن موعدها ..أسبابه ومخاطره
    المراجع 
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق