-->

اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين

    اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين، إستطاعت نساء عديدات من الحمل والإنجاب رغم تجاوزهن سن الاربعين، مما أعطى للنساء الأخريات الأمل في أن يصبحن أمهات في سن اليأس. وتتداول بين النسوة العديد من الوصفات الطبيعية التي يُقال أنها تحقق فُرص الحمل لكن ليست بالمضمونة، لذا سنقدم لك سيدتي في هذا الموضوع أسماء اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين الأكثر شيوعا بين الناس. فتابعينا
    اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين
    اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين

    اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين

    قبل أن نذكر لك سيدتي أهم اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين، يجب الإنتباه إلى أن العلاج الطبيعي بالأعشاب قد يسبب لك أعراض جانبية تضر بجسمك في حالة لم تتوافق مع الحالة الصحية لجسمك. لذا يجب التأكد قبل تناول هذه الأعشاب من عدم تشكيلها أي خطر على صحتك وعدم تجاوز المقدار المناسب لك، وهذه هي أبرز الأعشاب :
    دونغ كاي
    تعمل هذه العشبة على تنظيم الدورة الشهرية والإعتدال في إفراز الأستروجين في الجسم، كما تحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين B12 وE. لكن حذاري أن يتم تناولها خلال فترة الحيض.
    زيت زهرة الربيع المسائية
    يتوفّر زيت هذه العشبة على أحماض دهنية مهمة للجسم والأوميغا 6 الذي يفيد في اتّزان كمية هرمونات عنق الرحم المخاطي والرّفع من معدّلها، مما يجعل عنق الرحم في حالة جيدة ويوفّر بيئة ممتازة لتخصيب البويضة.
    الكوهوش السوداء
    تعتبر هذه العشبة من اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين الشائعة والتي تحفّز عمل المبيضين وتنمّي الخصوبة، كما تقلّل من تشنّجات الحيض باعتبارها مضاد طبيعي للتشنج. يجب تناولها فقط في النصف الأول من الدورة الشهرية وتوقيفها نهائيا بعد الإباضة.
    نفل المروج
    تعد هذه العشبة من أشهر الأعشاب المساعدة على زيادة الخصوبة وتعديل إنتاج الغدد في الجسم، وهي أيضا من الأعشاب القلوية المفيدة في الإعتدال بين هرمونات الحمل. إضافةً إلى إحتوائها على الكالسيوم المغنيزيوم، ويُفضّل تناولها على شكل شاي مع النعناع.
    لاذع القراص
    تشتهر هذه العشبة بكونها أفضل اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين بزيادتها الطبيعية للخصوبة للنساء والرجال أيضا، حيث تعمل على تغذية وتجديد الرحم وتقوية الغدد الكظرية والكلى. كما تساهم في تحضير جسم المرأة لاستقبال الحمل في ظروف جيدة، بالإضافة لقدرتها على حماية الجنين بعد حدوث الحمل. وهي أيضا مفيدة في تقوية الرضاعة بفضل إحتوائها على فيتامين K، وطريقة إستعمالها هي غالبا تناولها كشاي مرّة واحدة في اليوم.

    بالفيديو : زيادة خصوبة المرأة في سن الأربعين


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     مثبتات الحمل...أنواعه وأضراره
     هل التهاب الحوض يمنع الحمل؟
     اسباب تاخر الحمل بعد الاجهاض
     أهم الأمور الواجب عليك إتخاذها قبل الحمل
    المراجع 
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق