-->

فوائد الثلج للحامل واضراره

    الثلج للحامل، تتضارب الآراء بين فائدة تناول الثلج على جسم المرأة الحامل أو ضررها عليه. مما جعل المهتمين بالمجال يقومون بأبحاث ودراسات عميقة لتحديد أسباب رغبة النساء الحوامل في تناول الثلج وتأثيره على صحة أجسامهن، وسنتطرق في هذا الموضوع إلى نتائج هذه الأبحاث لتحديد فوائد الثلج للحامل واضراره، فتابعينا سيدتي.
    فوائد الثلج للحامل
    فوائد الثلج للحامل

    نتائج الأبحاث والدراسات

    قبل الخوض في فوائد الثلج للحامل واضراره، يجب أوّلا التعرّف على نتائج الأبحاث العلمية والتي خَلُصت إلى وجود علاقة بين ميل المرأة الحامل إلى تناول الثلج في فترة الحمل وبين تعرّض جسمها لنقص في مادة الحديد، مما يسبب في تقليل معدّل الهيموغلوبين في الدم، والذي يؤدي في الغالب إلى الإصابة بفقر الدم. هذا يعني أن رغبة الحامل في تناول الثلج قد تكون إشارة قوية لنقص الحديد في دمها، وبالتالي فهي تحتاج لزيارة الطبيب المختص من أجل القيام بفحوصات أساسية لكشف هذا المشكل الصحي.

    فوائد الثلج للحامل

    بعيدا عن علاقة أكل الثلج بفقر الدم لدى الحامل فإن فوائد الثلج للحامل عديدة شريطة تناولها بكميات معتدلة. وهي كالتالي :
    - يعمل على ضبط درجات حرارة الجسم.
    - يساعد على تقوية الشعر ويحسّن من نضارة البشرة.
    - من فوائد الثلج للحامل أيضا تغيير مزاجها إلى الأفضل.
    - يساهم في نقص الوزن لدى الحوامل البدينات.
    - ينعش الجسم ويرطّبه ويزيد من برودته إذا كان الجوّ حارّا.
    - الحفاظ على صحة وسلامة القلب يعتبر كذلك من فوائد الثلج للحامل.
    - يفيد في التخلص من الكوليسترول الضار ويعزز من كفائة الأوعية الدموية.
    - يقلّل من شدّة مشاكل المعدة خلال الحمل مثل حرقة المعدة وغيرها. 
    - فوائد الثلج للحامل تتجلى أيضا في تخفيف حدّة الوحام ومشاكله.

    اضرار الثلج للحامل

    بما أن المثل يقول "الشيء إذا زاد عن حدّه إنقلب إلى ضدّه"، فإكثار الحامل من تناول الثلج قد يسبّب لها بعض الآثار الجانبية مثل ما يلي :
    - يضرّ الثلج بمينا الأسنان ويؤدّي إلى إضعافه، مما يسبب في تسوّسها وتكسّرها. كما تُضعف مقاومتها للبرودة والسخونة.
    - قد يصيب اللثة بالنزيف والسماح بظهور البكتيريا عليها ومرورها إلى داخل جسم الحامل.
    - الشعور بأوجاع متنوّعة سببها الحساسية.
    - إلتقاء حرارة الفم المرتفعة مع برودة الثلج الشديدة وتأثيرها السلبي على صحة الأسنان.

    بالفيديو : وحام الثلج اثناء الحمل


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال فوائد الثلج للحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     اعراض فقر الدم عند الحامل ومخاطره
     وحام الحامل ..بدايته وأعراضه
     أسباب صداع الحامل في الشهر الثالث وعلاجه
     المشروبات الممنوعة للحامل التي تسبب الإجهاض
    المراجع 
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة