القائمة الرئيسية

الصفحات

الزعتر للحامل..فوائده وأضراره

الزعتر للحامل، يعد من الأعشاب النباتية العطرية الشائعة بين الناس والذي يتناوله الملايين على نطاق واسع حول العالم. حيث يتم الإستفادة منه في الميدان الطبي والعلاجي لما تحتويه من خصائص دوائية هامة، تساعد على العلاج من عدة أمراض خطيرة والوقاية منها أيضا. لكن الإفراط في استخدامه لدى الحامل قد يسبب بعض المشاكل على صحتها وصحة جنينها، لدى سنقدم لك أبرز فوائد الزعتر للحامل وأضراره في حالة تناوله بشكل خاطئ. فتابعينا سيدتي
الزعتر للحامل
الزعتر للحامل

فوائد الزعتر للحامل

من فوائد الزعتر للحامل ما يلي :
- بفضل احتوائه على معدّل جيّد من مركب الكارفكرول، فهو يقي الجسم من الميكروبات ويتغلّب على الطفيليات مثل الدوسنتاريا والأميبا.
- يفيد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل غازات المعدة وتهيج القولون، وذلك بمحاربته لمشاكل التخمر والرّفع من قوّة إمتصاص المواد الغذائية.
- من فوائد الزعتر للحامل أيضا تنشيطه لعمل الدورة الدموية، فيجعل الجسم أكثر نشاط وحيوية.
- يعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، مما يمكّن من حفاظ القلب والشرايين على صحتها ويحارب الأمراض الخطيرة التي تصيب الحامل.
- يقلّص من حدّة المغص الكلوي ويساهم في معالجة أمراض المسالك البولية والجهاز التناسلي.
- من فوائد الزعتر للحامل كذلك تعزيزه لقوّة الجهاز المناعي للحامل ويحدّ من تفاقم الأمراض والعدوى التي قد تصيبها خلال الحمل.
- علاج فعّل للصداع وتخفيف الأوجاع، حيث يعتبر من المسكّنات الطبيعية للآلام في الجسم.
- يُستعمَل في علاج مشاكل البشرة والجلد بإدخاله ضمن مكوّنات الوصفات الطبيعية التجميلية، حيث يساعد على محاربة البثور وحب الشباب.
- يُعتبر علاجه للسعال والزكام من بين أهم فوائد الزعتر للحامل وهي مشاكل خاصّة بالقصبات الهوائية، إضافةً إلى مرض تراكم البلغم والاحتقان.
- الزيوت الطيارة التي يحتوي عليها الزعتر تعمل على تخفيف أعصاب وتوتّر الحامل، ويمنع إصابتها بالإكتئاب بتحسين حالتها المزاجية رغم آلام أعراض الحمل.
- يعتبر مضاد طبيعي حيوي ويعمل على تطهير الجسم من الشوائب والسموم، كما يفيد في علاج و وقاية الأسنان واللثة من الإلتهاب ورائحة الفم الكريهة.

أضرار الزعتر للحامل

إعطاء الزعتر للحامل بشكل مفرط ويومي من شأنه أن يُحدث مشاكل صحية لها، حيت قد يصيبها بالحساسية ويزيد من مشاكل الغدد خصوصا الغدة الدرقية. كما قد يسبب في ارتفاع ضغط الدم، ويحفّز من نشاط الرحم مما قد يعرّض الجنين للإجهاض.

بالفيديو : فوائد مغلي الزعتر

نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال الزعتر للحامل ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
المراجع