-->

معتقدات جداتنا في نوع الجنين

    نسمع كثيرا عن معتقدات جداتنا في نوع الجنين وتوقّع جنسه، والأكيد أن كل هذه المعتقدات لا أساس لها من الصحة ولا تستند إلى أي بحث علمي. وبما أنك سيدتي تتوقين لمعرفة جنس طفلك ويستحيل معرفته بالسونار قبل الشهر الرابع من الحمل، فلا بأس في تجربة إحدى هذه الوسائل لتوقّع جنس الجنين من باب التسلية فقط. إذن تابعي معنا الموضوع لنكتشف معاً أبرز معتقدات جداتنا في نوع الجنين.
    معتقدات جداتنا في نوع الجنين
    معتقدات جداتنا في نوع الجنين

    معتقدات جداتنا في نوع الجنين

    برودة القدمين
    شعورك ببرودة في قدميك خلافا لما كانا عليه قبل الحمل ولفترة محدودة فقط، يدلّ على أن طفلك ذكر. وإذا بقيت القدمين باردتان باستمرار فالطفل جنسه أنثى.
    الغثيان الصباحي
    من معتقدات جداتنا في نوع الجنين أنك إذا أحسست بالغثيان في الفترة الصباحية في بداية الحمل، فإن الجنين سيكون بِنت. أما إذا لم تشعري نهائيا بغثيان الصباح، فالطفل سيكون وَلَد.
    خاتم الزواج
    خُذي خاتم الزواج أو أي خاتم عادي واربطيه بخصلة من شعرك أو خيط، ثم نامي علي ظهرك و ضعي الخاتم فوق بطنك. إذا تحرّك بطريقة دائرية إذاً فنوع جنينك ذكر، وإذا تحرّك بشكل عشوائي فسيكون المولود فتاة.
    نوعية الأطعمة
    الأكثر شُهرة في معتقدات جداتنا في نوع الجنين هي نوعية الأطعمة التي تحبّين تناولها أكثر من غيرها. بحيث ستنجبين بِنتا إذا كنت تفضّلين  الأطعمة الحلوة مثل الشوكولاتة والفواكه وعصائره، أما إذا كنت تحبّدين تناول الطعام الحامض والمالح مثل الشيبس والليمون فستلدين ولداً.
    الوزن الزّائد
    تعتبر زيادة الوزن لدى الأم في بداية الحمل إشارة على أن المولودة أنثى، خاصّةً إذا تمركزت الكيلوغرامات الزّائدة في أسفل الظهر والورك. في حين أن الوزن الزّائد في الجسم من الأمام يدلّ على قدوم طفل ذكر.
    حالة الشَّعر
    من معتقدات جداتنا في نوع الجنين كذلك أنك إذا لاحظت خصلات شعرك تبدو أكثر لمعانا وسماكة، فأنت حامل بولد. أما إذا ظهر شعرك باهتا وخفيفا فبطنك سيكون بداخله بنت.
    نوع البشرة 
    يمكنك تحديد جنس طفلك أيضا عن طريق نوع بشرتك. فإذا ظهرت جافّة وخشنة فأنت أُم لطفل ذكر، وإذا كانت ناعمة ودهنية فصغيرك سيكون جنسه أنثى.
    شكل البطن
    يُشاع أن النساء يعرفن جنس الجنين من خلال النظر إلى شكل بطن الحامل فقط. فإذا لاحظن إرتفاع البطن للأمام فسيقولون أنك حامل ببنت، وإذا تبيّن لهن أن بطنك منخفض فهذا يعني أنك حامل بولد.
    خط البطن
    من أغرب معتقدات جداتنا في نوع الجنين إعتبار الخط الداكن الذي يظهر على بطن الحامل، وسيلة واضحة لمعرفة جنس الطفل. فإذا برز هذا الخطّ ممتدّا ما بين المنطقة الحسّاسة والسرّة فستكون المولودة أنثى، أمّا إذا بلغ الخطّ القفص الصدري فإن الطفل نوعه ذكر.

    معتقدات قديمة أثبت العلم صحتها

    - تُظهر أحد المعتقدات الشائعة في تحديد نوع الجنين، أنه عندما تعاني المرأة الحامل من المخاض وتكون أطول من المعتاد، يكون المولود ذكرًا. وللتأكد من صحة هذا المعتقد، قام فريق من الأطباء بتحليل أكثر من 8000 حالة ولادة في مستشفى في إيرلندا بين عامي 1997 و 2000. حيث وجدوا أن مخاض الذكور يستمر لأكثر من ست ساعات، بينما يدوم مخاض الإناث أقل من هذا العدد. بالإضافة إلى ذلك، يتطلّب %29  من المواليد الذكور تدخّلًا إضافيًا من قبل الأطباء، بينما يتطلب %24 من المواليد الإناث هذا النوع من التدخل.

    - في عام 2008، تم نشر دراسة في مجلة بريطانية شملت 740 امرأة حامل. حيث تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات بناءً على استهلاكهن للسعرات الحرارية ، حيث تبيّن أن معدل إنجاب الأولاد وصل إلى 56٪. بينما بلغ معدل إنجابهن للإناث 55٪، لدى تلك الفئة التي تستهلك سعرات حرارية أقل.

    بالفيديو : طرق جداتنا زمان فى معرفه نوع الجنين


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال معتقدات جداتنا في نوع الجنين ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     طرق معرفة نوع الجنين الأكيدة
     علامات الحمل بولد..ما هي؟
     طرق معرفة نوع الجنين بدون سونار
     نوع الجنين من حركته..هل يمكنك تحديده؟
    المراجع 
     Cultural practices and preferences when having a baby
     Traditions To Do With Birth
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق