-->

تسريع الولاده في اول التاسع بهذه الطرق

    تسريع الولاده في اول التاسع، تختلط مشاعر الأم الحامل عند دخولها الشهر التاسع من الحمل، بين شعورها بالسعادة لاقتراب احتضانها لطفلها وبين صعوبات وآلام الولادة التي تنتظرها. لكن رغم ظروف الولادة الصعبة التي يجب عليها تجاوزها، فهي متشوّقة جدا لرؤية الطفل وتنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر. ولهذا سنحاول في هذا الموضوع إبراز أهم طرق تسريع الولاده في اول التاسع، فتابعينا سيدتي.
    تسريع الولاده في اول التاسع
    تسريع الولاده في اول التاسع

    طرق تسريع الولاده في اول التاسع

    توجد عدة طرق تساعد على تسريع الولاده في اول التاسع، نذكر لك سيدتي أهمها على الشكل التالي :
    المشروبات
    يمكن للحامل الإستفادة من مشروب بعض الأعشاب، التي ثبت بالتجربة دورها في تنشيط الرحم وتوسيعه وتحفيز الطلق وتيسير الولادة. مثل مشروب زيت الخروع والزعتر والزنجبيل والينسون والقرفة والبابونج.
    التمارين الرياضية 
    تساهم الرياضة كثيرا في تسريع الولاده في اول التاسع، بممارسة بعض التمارين الخاصّة بالحامل. نذكر منها جلوس القرفساء واستخدام كرة الولادة وتمارين كيجل والسباحة واليوغا، وهي كلها تمارين تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية كل من منطقة الحوض وعضلات الفخدين والبطن.
    الأطعمة 
    إضافةً إلى النظام الغذائي المتّبع من طرف الأم، ننصح بتناول بعض الأطعمة التي تفيد في تحمية الطلق وفتح الرحم وتسريع الولادة بسرعة. مثل الأطعمة المشبعة بالتوابل الحارة والثوم والتمر والعسل والأناناس الطازج.
    الإستحمام 
    يجب أن تحرص الحامل على الإستحمام بالمياه الدافئه، فهو كذلك يساعد على تسريع الولاده في اول التاسع. وذلك بفضل إرخائه للعضلات وترطيب بشرة الجسم، كما ينشّط الدورة الدموية ويحافظ على نظافة الجسد.
    تحفيز حلمات الثديين
    يمكن للأم تحريك حلمات ثدييها بلُطف لتحفيزها، من أجل جعل هرمون الأوكسيتوسن يزيد من إثارة إنقباضات الرحم ويسرّع عملية الولادة.
    المشي
    من أبرز العوامل المساعدة على تسريع الولاده في اول التاسع رياضة المشي، حيث يُنصح بها بشدّة طيلة الأيام الأخيرة من الحمل. فهي تعمل على إرخاء عضلات الحوض والرّجلين، ويزداد اتساع عنق الرحم لتساعد الطفل على النزول خلال الولادة.
    التدليك
    يُعين تدليك الحامل لجسمها في جعله يحتمل أكثر ظروف الولادة الطبيعية الصعبة، ويقلل من احتمال تعرّضها للمضاعفات أثناء عملية الولادة. وهو كذلك عامل مهم لإزالة التوثر والخوف، والإستعداد بشكل جيد لموعد الولادة من الناحية الجسدية والنفسية.

    بالفيديو : طرق تسريع الولادة بالشهر التاسع في الحمل


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال تسريع الولاده في اول التاسع ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     8 طرق تساعد على الولادة الطبيعية
     كيفية تسريع الولادة الطبيعية
     تسهيل الولادة الطبيعية للبكر..هذه أهم النصائح
     تحفيز الولادة طبيعيا..إليك أفضل الطرق
    المراجع 
     Do not intervene to speed up birth unless real risks involved
     A solution pathway for preterm birth
     Accelerating actions for prevention and care of 15 million newborns born too soon
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق