-->

فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه

    فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه، تفضّل العديد من السيدات الحوامل اللجوء إلى الولادة القيصرية، من أجل تفادي الآلام الشديدة التي تصاحب الولادة الطبيعية. وقد تم عمل الكثير من الابحاث بخصوص العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والولادة القيصرية، وقد خلُصت لأهمية إرضاع الأم لطفلها في تخفيف ألم جُرح البطن وفوائد أخرى نتعرف عليها في موضوعنا فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه. فتابعينا سيدتي
    فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه
    فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه

    فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه

    - من بين أبرز فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه أن السيدة التى ولدت بالعملية القيصرية، تشعر بالألم من الجرح الذى شقّ بطنها. فإذا قامت برضاعة طفلها حديث الولادة، تلقائيا يساعد على العودة السريعة للرحم إلى حجمه الطبيعي. مما يساهم في شفاء الأم وعودة جسمها إلى شكله السابق قبل الولادة في وقت قصير.
    - الرضاعة الطبيعية تفيد في إفراز هرمون في جسم الأم يسمّى "الأوكسيتوسين"، ويعتبر هذا الهرمون بمثابة المسكّن لآلام جُرحها ويخفّفها قليلا. 
    - من فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه أيضا أن الأم كلما أرضعت طفلها كلما كان بالقرب منها فتلمسه وتبتسم له، هذه العلاقة العاطفية تؤثّر بشكل إيجابي على حالتها النفسية، وتساعدها على التعافي سريعا من معاناتها النفسية والجسدية.

    نصائح قبل الولادة القيصرية

    من الضروري على الأم الحامل التأكّد من توفّر مجموعة من الأساسيات في المستشفى التى ستلد فيها بالقيصري، والتي سنذكرها كالتالي :
    - عدم السماح باستخدام الرضّاعة واللهاية للطفل.
    - توفّر الممرّضات بالعدد الكافي لمساعدة الأمهات على الرضاعة الطبيعية.
    - لا يجب إبعاد الأم عن طفلها بعد الولادة إلا في حال كانت صحة إحداهما حرجة.
    - السماح لأب الطفل أو أي شخص من عائلة الأم بالتواجد معها في غرفتها بعد الولادة، لمساعدتها على إرضاع طفلها فى أي وقت تشاء.
    - ليس من الضروري إبعاد الأم عن طفلها إذا شعرت فقط بارتفاع طفيف في درجة الحرارة، فهو شىء طبيعي ولن يؤثر على سلامة الرضيع.
    - يجب أن تحرص الأم على غسل يديها جيّدا قبل الرضاعة، إذا كان جُرح بطنها ملوّثا.
    - يُفترض أن يعمل الطبيب المختص على إعطاء الأم الأدوية المناسبة، والمضادات الحيوية التي توالم الرضاعة.

    بالفيديو : الرضاعة بعد العملية القيصرية


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال فوائد الرضاعه الطبيعيه للقيصريه ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     الولادة القيصرية
     مخاطر الولادة القيصرية المتكررة
     نصائح بعد العملية القيصرية..إعملي بها
     فوائد الرضاعة الطبيعية للام
    المراجع 
     Breastfeeding After Cesarean Birth
     How a C-Section Affects Breastfeeding
     Breastfeeding after a Cesarean Birth
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق