-->

أبرز منشطات للحمل السريع وتحفيز المبايض

    منشطات للحمل السريع، تواجه العديد من النساء مشكل تأخّر الحمل رغم عدم معاناتهن من أي مانع يمنعهن من الإنجاب. ويبقى أبرز مشكل مسبّب لتأخّر الحمل هو ضعف عمل المبايض، حيث يقوم الأطباء بحقن بعض المنشطات الهرمونية للرفع من التبويض. وبعيدا عن الحلول الطبية المكلّفة، توجد عدّة طرق طبيعية تساعد على تنشيط المبايض وتحفيزها لتسريع حدوث الحمل. إذن تابعي سيدتي الموضوع للتعرّف على أبرز منشطات للحمل السريع طبيعيا، فتابعينا.
    أبرز منشطات للحمل السريع وتحفيز المبايض
    أبرز منشطات للحمل السريع وتحفيز المبايض

    منشطات للحمل السريع وتحفيز المبايض

    تحتاج المرأة إلى استخدام بعض منشطات للحمل السريع، من أجل تحفيز المبايض على الزيادة في إنتاجية البويضات وتنظيم عمل الهرمونات. إستعمال المرأة للمنشطات الطبيعية بطريقة معقولة لا تشكّل في الغالب أي خطر على صحة التبويض. لكن إذا لم تُعطي هذه الحلول النتيجة المرجوّة واستمرّ تأخر الحمل لمدة طويلة، فعلى المرأة أن تقصد الطبيب المختصّ ليُعاين حالتها الصحية، من أجل التأكد من سلامة المبايض ونصحها بمنشطات الحمل الهرمونية الأكثر توافقا مع جسمها.
    وتتنوّع المنشطات الطبيعية بين الخضروات والفواكه ومواد غذائية مختلفة، نستعرضها لك سيدتي على الشكل التالي :
    - تعدّ الخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ والكرنب، مادة مهمة لتنظيم الهرمونات وعدم تجاوز إنتاجها للنسبة الطبيعية.
    - تفيد المكسّرات الغنيّة بالأوميغا 3 والبروتينات والمعادن، في تعديل مزاج المرأة ونفسيتها، مما يساهم في الحفاظ على المستوى الطبيعي للهرمونات. من بينها اللوز والبندق والفستق والكاجو.
    - تناول الأسماك الدهنية من أهم منشطات للحمل السريع، بفضل إحتوائها على معدّل عالي من الأوميغا 3. وهي أحماض مهمة لتنظيم عمل هرمونات الحمل في الدم، من بين هذه الأسماك سمك السلمون والتونة والماكريل والسردين. 
    - يفيد كل من التوت الأحمر والفراولة في تحفيز المبايض و إنتاج البويضات بوثيرة أسرع، نظرا لتوفّرها على الفيتامينات والمعادن.
    - تساعد الفواكه الجافّة على تنظيم التبويض واعتدال هرمونات الحمل، بفضل قدرتها على امتصاص فيتامين H. نذكر بعضها مثل الزبيب والمشمش المجفف والتين المجفف والبرقوق.
    - من منشطات للحمل السريع المعروفة ورق البرقوق المغلي، حيث يتم استخدامها في حالة اضطراب المبيض وتحسين عمله. إضافةً إلى مساعدته على زيادة إنتاج هرمونات الحمل.
    - يعمل البلح على الرفع من خصوبة المرأة والإعتدال في إنتاج البويضات، ويُفضّل تناوله بعد مزجه بالعسل.
    - أبرز منشطات للحمل السريع العسل الأبيض، فهو يعتبر عاملا محفّزا لعمل المبيض. بالإضافة لأهميته في تنظيف الجسم من السموم، ويسهل عمل الجهاز الهضمي.

    بالفيديو : منشطات التبويض - د. محمد ابراهيم


    نشكرك سيدتي على إتمام قراءة مقال منشطات للحمل السريع ونتمنى أن يكون قد أفادك، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى مفيدة مثل :
     طريقة حساب التبويض ونصائح للحمل
     اشياء تمنع حدوث الحمل عند المرأة
     اعشاب تساعد على الحمل بعد سن الاربعين
     مثبتات الحمل...أنواعه وأضراره
    المراجع 
     Comment stimuler l’ovulation de façon naturelle
     Médicaments pour stimuler l'ovulation
    شارك المقال

    المقالات المتعلقة

    إرسال تعليق